ستتفاجئين بسعر أغلى عطر في العالم وما علاقة دبي به؟‎

قد تفكّرين في دفع الكثير من المال للحصول على قطعة مجوهرات فاخرة لفتت نظرك في واجهة الدار المفضّلة بالنسبة إليك وقد تفكّرين حتّى في شراء السيّارة الأفخر أو في السفر إلى أغلى بلد في العالم. ولكن، هل فكّرت يوماً في أقصى مبلغ قد تدفعينه مقابل عطر؟

لا أعلم إن كنت تجدين دفع 1.295 مليون دولار أميركي أمراً معقولاً مقابل اقتناء زجاجة العطر الأغلى في العالم. غير أنّني متأكّدة من أنّك ستقعين في حبّها من النظرة الأولى، بخاصّة أنّها تجمع بين فنّ صياغة المجوهرات وأصول صناعة العطور. 

فعطر "شموخ" الأثمن في العالم يحمل توقيع علامة روح دبي التابعة لشركة النبيل للعطور ويروي حكاية إمارة دبي. وقد اختارت العلامة هذا العام أن تتيح لعشّاق التميّز في العاصمة البريطانية لندن رؤية الزجاجة الأثمن، إذ تعرضها في متجرها الشهير في منطقة نايتسبريدج خلال شهر سبتمبر القادم. ولو رغبت في الاطّلاع على مزيد من التفاصيل في هذا الإطار، يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني الخاصّ بالعلامة.

ولكن، لماذا الزجاجة هذه هي الأثمن في العالم؟

في الواقع، تزدان الزجاجة المخصّصة للنساء والرجال على حدّ سواء بـ3571 جوهرة ثمينة، بما في ذلك أحجار الماس ويبلغ مجموع عيارها 38.55 قيراطاً وأحجار التوباز واللؤلؤ، هذا بالإضافة إلى تفاصيل الذهب بعيار 18 قيراطاً ووزن يصل إلى 2479.26 غراماً وفضّة نقيّة يصل وزنها إلى 5892.88 غراماً. وتجدر الإشارة إلى أنّ عطر "شموخ" سجّل في موسوعة غينيس رقمين قياسيّين هما أكبر عدد من حبيبات الماس المرصّعة على زجاجة العطر وأطول منتج لرذاذ العطر يتمّ التحكّم به عن بعد. ولو تساءلت عن إمكانية إضفاء لمسات خاصّة على هذا العطر، فاعلمي أنّك تستطيعين تعديل تركيبته وفق تفضيلاتك وذوقك. 

ويبلغ ارتفاع عطر "شموخ" 1.97 متراً، علماً أنّ العمل عليه استغرق أكثر من 3 سنوات مع اختبار 494 تركيبة عطرية مختلفة. وبالنسبة إلى المكوّنات المجتمعة فيه، فهي من أرقى العناصر الطبيعية وأبرزها العنبر النادر وخشب الصندل والمسك بالإضافة إلى العود الهندي النقي والباتشولي والورد التركي واللبان واليلانج يلانج. ولا تفارق التركيبة البشرة طوال 12 ساعة، حتّى أنّها تبقى على الأقمشة طوال 30 يوماً.

أمّا زجاجة العطر، فصُنعت يدوياً من زجاج المورانو الإيطالي المغطّس بذهب حقيقي عيار 24 قيراطاً وتتّسع لثلاثة ليترات من العطر. 

وفي لمحة سريعة عن علامة روح دبي، لا بدّ من القول إنّها تستمدّ إلهامها من تراث دبي الثقافي الغني والمتنوّع، لا سيّما أنّها مدينة تحتضن مناظر حيوية آسرة ومزيجاً من التقاليد القديمة من جهة وتفاصيل فاخرة خاصّة بالمجتمع المزدهر من جهة ثانية. وكانت العلامة قد أطلقت في العام 2015 أولى إبداعاتها باسم "الجيل الأوّل". أمّا الرؤية التي تصوّرها عطورها جميعها، فترتكز إلى سبعة عناصر أساسية هي الدرّة (أجمل لؤلؤلة على الإطلاق) وباز (الصقر الإمبراطوري) وآمال (مدينة المستقبل) وآبجر (الخيل العربية الأصيلة) ونرجسي (الوردة النادرة) وهيبة (الماسة الأغلى) وديوان (الضيافة العربية). 

اقرئي المزيد: بصمة نسائيّة خاصة فـي عالم العطور