بصمة نسائيّة خاصة فـي عالم العطور

إنجازات النساء في مختلف المجالات لا تُعدّ ولا تُحصى! فالمرأة ركيزة أساسيّة من ركائز المجتمع تؤسّس وتبدع وتنجح وتصل إلى أرقى المكانات. 
وفي عالم العطور، للمرأة بصمتها الخاصّة. 
ولا نعني أنّها تشكّل مصدر وحي في ابتكارات عطريّة كثيرة وحسب، إنّما أنّها تسخّر قدراتها ومواهبها أيضاً لتدليل الآخرين بتركيبات فريدة ومميّزة. فلصانعات العطور دور رئيس، حتّى أنّهن يضفين لمسة خاصة حين يعملن على أو يشاركن في إعداد أيّ تركيبة. 

من جهة أولى، لو رغبنا في الإشارة إلى بعض العطور التي تتمحور حول المرأة كمصدر وحي، لا يسعنا سوى ذكر عطر Girl of Now Shine بتوقيع دار إيلي صعب. فالاسم وحده يشير إلى القوّة التي يستمدّها من المرأة ومن أنوثتها اللامتناهية. بالإضافة إلى ذلك، عمدت دار Calvin Klein إلى تخصيص عطر باسم المرأة وهو Women لتسلّط من خلاله الضوء على صوتها المستقلّ وشخصيّتها الرائعة.

أمّا من جهة ثانية، فلا بدّ من لفت الانتباه إلى أشهر صانعات العطور اللواتي رمين كل ما جعباتهنّ من إبداع وابتكار لتدليلنا بتركيبات تأسر حواسنا من دون استثناء. ومن هؤلاء نذكر Sophie Labbé التي عملت في هذا المجال منذ العام 1992 وطوّرت ابتكارات كثيرة منها Jasmin Noir لدار Bulgari وSignorina لدار Salvatore Ferragamo. وكيف لا نتحدّث عن العطّارة العالميّة Amandine Marie التي شاركت إلى جانب آخرين في ابتكار عطر La Nuit Trésor A La Folie من Lancôme. ومن العطّارات الشهيرات أيضاً Honorine Blanc التي حقّقت إنجازات كثيرة في عالم العطور وأبرزها Black Opium من YSL Beauté وWonderlust من Mickeal Kors وMidnight Romance من Ralph Lauren.

لذا، لا بدّ من تقديم تحيّة إلى كل أولئك النساء اللواتي يعملن لإثبات مواهبهنّ الإبداعيّة في عالم العطور. كما ونقدّم أيضاً تحيّة لكل امرأة لأنّها تشكّل من دون شكّ مصدر إلهام لكل صانع جمال حول العالم. 

 
شارك