أشهر التقاليد العطرية والنفحات في ثقافتنا العربية وجولة على أجدد الإصدارات

مع بداية موسم خريف وشتاء 2022-2023، تهتمّ جميعنا بتجديد تفاصيل إطلالاتنا من الألف إلى الياء. ونفكّر حتّى في العطور، فنبحث عن أجدد الإصدارات وعن النفحات الأجمل للأشهر المقبلة. وبما أنّ العطور تشكّل جزءاً لا يتجزأ من ثقافتنا العربية، نتحدّث اليوم عن التفضيلات العطرية بين النساء في منطقتنا ثم ننتقل إلى التعرّف على أحدث العطور التي أبصرت النور مؤخراً.

تقاليد عطريّة متجذّرة في ثقافتنا

قليلة جداً هي الثقافات التي تظهر شغفاً كبيراً للعطور، ويمكن القول إنّ حب العطور الراقية متجذّر بالفعل في ثقافة الشرق الأوسط. فمنذ زمن طويل، ترافقنا العطور عبر تقاليد وعادات متعدّدة تناقلتها الأجيال، ونذكر منها على سبيل المثال تطبيق الزيوت العطرية على البشرة وحرق البخور في المنزل...

وبالنسبة إلى Henry Jacques، تتمتّع المرأة العربية بحسّية راقية وذوق بالجمال كما وبشغف حقيقي للعطور. وصحيح أنّها تحبّ النفحات التقليدية لأنّها تمثّل ثقافتها وحضارتها بطبيعة الحال، إلّا أنّنا أيضًا نراها تقدّر باستمرار النفحات والتركيبات الأخرى.

أشهر النفحات في الشرق الأوسط

على الرغم من أنّ المرأة العربية منفتحة عطرياً على مختلف التركيبات والعلامات التجارية، نراها تميل بطبيعتها إلى النفحات الشرقية وأشهرها العود والعنبر والمرّ والياسمين والمسك والورد. ومن القواعد التي تنصح Henry Jacques بالالتزام بها عند التألّق بالعطور الشرقية، أخذ الوقت والتفكير جيداً عند اختيار التركيبة العطرية التي ترغبين في التألّق بها. ففي نهاية المطاف، تعبّرين من خلال العطر عن شخصيتك وأسلوبك. وبما أنّ للعطور تركيبات مختلفة، منها الخلاصات والرذاذات والتركيبات الصلبة، تختلف معها التجربة التي تعيشها المرأة. ويصف Henry Jacques ذلك بفنّ العيش، إذ تصبح العطور جزءاً من حياتنا كمن خلال منتجات الاستحمام والزجاجات العطرية في غرفة النوم ومجموعات السفر المصغّرة.

جولة على أجدد العطور

بما أنّنا تحدّثنا عن العطور الشرقية التي قد تكون الأفضل للنساء العربيات، نجول معك على أحدث الإصدارات لهذا الموسم.

1 عطر Splendid Vanilla من Roberto Cavalli

2 عطر Musc Noir Rose من Narciso Rodriguez

3 عطر Oud Khôl من Guerlain

4 عطر Oud Satin Mood من Maison Francis Kurkdjian

5 عطر Les Classiques White Musk من Henry Jacques

6 عطر Good Girl Midnight من Carolina Herrera

اقرئي أيضاً: أجمل عطور الشعر لتكملي إطلالتك في موسم خريف وشتاء 2022

 
شارك