أساليب شعر ومكياج اعتمدتها النجمات في زفافهنّ هذا العام

شهد العام 2020 على زواجات مختلف في عالم المشاهير. ولا شكّ في أنّ العرائس اللواتي ينتظرن زفافهنّ في وقت قريب تابعن تفاصيل هذه الزواجات وشعرن بشكل خاص بفضول كبير للاطّلاع على تفاصيل الإطلالات الجمالية من شعر وماكياج. لذلك، نجول معاً على أبرز الأساليب التي شهدناها في موسم أعراس المشاهير.

فاليري أبو شقرا

في الأوّل من أغسطس 2020 وعلى الرغم من جائحة كورونا، تزوّجت فاليري أبو شقرا من رجل الأعمال زياد عمار. وبفستان ملكي من توقيع Maria Grazia Chiuri، المديرة الإبداعية لدى دار Dior، أطلّت فاليري على الجميع ولفتت الأنظار إليها. ولم تكن إطلالتها ملكية بفضل الفستان الأبيض الطويل وحسب إنّما أيضاً بفضل تفاصيل الشعر والماكياج التي نغوض فيها.

بالنسبة إلى الماكياج، اختارت فاليري خبير التجميل اللبناني الشهير بسّام فتّوح. ولاحظنا أنّ هذا الأخير اعتمد مبدأ تعزيز جمال الملامح الطبيعية من دون تغييرها تماماً، وكأنّ فاليري التي رأيناها يوم الزفاف لم تختلف عن فاليري التي اعتدنا على إطلالاتها في الفعاليات الأخرى. تميّزت السحنة بلمسات الهايلايتر المضيئة بشكل واضح وبارز، فيما تزيّنت العيون أيضاً بظلال ذهبية-فضية وزهرية لامعة إنّما ناعمة. واختار فتّوح تحديد شكل العينين من خلال القلم الأسود فوق خطّ الرموش وعلى خطّ الدمع أيضاً. وقد اكتمل لوك العروس الأنثوي مع أحمر الشفاه النيود.

أمّا بالنسبة إلى الشعر، فعمل على إطلالة فاليري مصفّف الشعر المعروف جورج المندلق. وقد ظهرت النجمة اللبنانية بتسريحة الشعر المنخضفة، وهي تسريحة رائجة بين العرائس عادةً. وقد انسدلت على وجهها خصلات ناعمة لمزيد من العفوية بعيداً عن اللوك الرسمي تماماً. ولاحظنا أيضاً أنّ الشعر لم يكن مشدوداً تماماً تماشياً مع لوك فاليري بشكل عام.

زينة مكّي

زينة مكّي هي آخر نجمة انشغل العالم بزفافها، فقصّة حبّها السريعة مع الموسيقي نبيل خوري سمّرت الأنظار على الثنائي منذ فيديو طلب يدها في النادي الرياضي حتّى اليوم. حتّى أنّ مكّي أعلنت عن زفافها بطريقة مميّزة للغاية من خلال فيديو جمعها بزوجها على ألحان أغنية كتبها لها خصيصاً. وبالتركيز على التفاصيل الجمالية لإطلالة زينة، لا بدّ من القول إنّها حملت توقيع الثنائي اللبناني الشهير ميشال زيتون وكوليت اسكندر.

بالنسبة إلى الماكياج، عمدت اسكندر إلى تطبيق الظلال الذهبية على العينين مع تحديدهما بواسطة القلم الأسود. وتماماً كما في إطلالة فاليري، لاحظنا أنّ الهايلايتر ساد على ماكياج السحنة، مع اعتماد التدرّج الزهري النيود على الشفاه. وبالنسبة إلى الشعر، اختارت مكّي أيضاً الكعكة المنخفضة غير أنّها أرفقت التسريحة بأكسسوار رائع هو رباط الشعر العريض المزدان بالورود البيضاء.

الأميرة الأردنية راية

كانت الأميرة الأردنية راية بنت الحسين أول شخصية ملكية تعقد قرانها بعد أزمة فيروس الكورونا، وقد تزوّجت في إنكلترا من الصحافي البريطاني نيد دونوفان. وبأسلوب ملكي تماماً، أطّلت الأميرة في يومها الكبير. من جهة أولى، تميّز ماكياجها بالبساطة التامة مع لمسات خفيفة للغاية على السحنة وعلى العينين وحتّى على الشفتين مع أحمر الشفاه الزهري النيود. أمّا تسريحة شعرها، فهي ما لفتت الأنظار أكثر من سواها بفضل الأكسسوار الذي رافقها وهو التاج الملكي الذي زاد الكعكة المنخفضة جمالاً.

هبة طوجي

بعد أسابيع قليلة على إعلان خطوبتها وفي العاصمة الفرنسية باريس، دخلت هبة طوجي القفص الذهبي مع شريك حياتها الموسيقي اللبناني ابراهيم معلوف. والإطلالة التي اختارتها طوجي يوم زفافها اتّسمت بالبساطة التامة، كما اعتدنا عليها في إطلالاتها في المقابلات والحفلات.

لتسريحتها، اختارت الرفعة النصفية أي رفعت عن وجهها جزءاً من شعرها فيما تركت بعض الخصلات منسدلة بعفوية. أمّا بالنسبة إلى ماكياجها، فجاء ناعماً أيضاً وكأنّها اعتمدت صيحة الـNo Makeup-Makeup الرائجة منذ مواسم جمالية متعدّدة. فلم نلحظ أي تفصيل ملفت في اللوك أو أي لون بارز، بل ماكياجاً سلساً عكس نعومتها وأنوثتها.

الأميرة بياتريس

شهدت العائلة الملكية البريطانية هذا العام وتحديداً في شهر يوليو على زواج سري ومفاجئ وغير متوقّع للأميرة بياتريس. فعلى خلاف الزواجات السابقة كمع Kate Middleton على سبيل المثال أو حتّى مع Meghan Markle، لم تزدحم الأوساط بالتجهيزات والتحضيرات. وبالتركيز على إطلالة الأميرة، نلاحظ أنّها اعتمدت البساطة. في تسريحة شعرها، اعتمدت تاجاً ملكياً من الماس وقد استعارته من الملكة إليزابيث الذي وضعته للمرة الأولى في حفل زفافها من الأمير فيليب في العام 1947، علماً أنّه يعود في الواقع إلى العام 1919 حين صُمّم خصيصاً للملكة ماري. وتناسب تاجها هذا مع تسريحة الرفعة النصفية. أمّا بالنسبة إلى ماكياجها، فلاحظنا اللمسات الخفيفة في كافة مناطق الوجه مع اعتماد الماسكارا بوضوح وظلال دافئة على الجفنين.

اقرئي أيضاً: دليلك الكامل للفساتين: قبل زفافك أو في حال كنت مدعوة