دليلك الكامل للفساتين: قبل زفافك أو في حال كنت مدعوة

لا شكّ أنّ العروس تبحث يوم زفافها عن أجمل فستان يعكس أسلوبها وكذلك شخصيّتها. وممّا لا شكّ فيه أيضاً، أنّها تبحث أحياناً عن فساتين مميّزة وفخمة تعتمدها في الأيّام التي تسبق يوم زفافها المنتظر. في الحالتين، وكما تبرز في عالم الموضة صيحات وقصّات جديدة كلّ موسم، تبرز صيحات معيّنة في عالم فساتين الزفاف. فما هي التوجّهات الرائجة؟ وأيّ قصّات يمكن للعروس أن تختار؟ إليك لمحة في ما يلي! كذلك إن كنت من المدعوات لحفل زفاف قريب وتتساءلين ما الذي يمكنك أن ترتديه، ستكتشفين معنا أبرز الألوان التي يمكنك اعتمادها واختيارها لفساتينك. 

The Minimalist Bride

مع تغيّر العالم بسرعة فائقة، يزداد رواج البساطة في الآونة الأخيرة. إذاً، لا للمبالغة والإفراط في الأقمشة أو الدانتيل أو الشكّ والتطريز. ويكمن جمال إطلالة العروس المينيماليّة في أن تختار فستاناً أبيض طويلاً يحتضن الجسم وليس بالضرورة أن يكون فستان «الزفاف» النموذجي، ولكن بمجرد تنسيقه مع المجوهرات الراقية المناسبة سيكون رائعاً حتماً لليوم المنتظر.

كذلك، تعتبر الأحذية المزدانة، والمجوهرات المتلألئة الجميلة مع مكياج خفيف وتسريحة شعر بسيطة إطلالةمثاليّة للعروس المتواضعة والبسيطة.

The Prairie Bride

صحيح أنّها ليست بإطلالة الزفاف المعتادة، إلّا أنّ فستان زفاف Prairie Boho الذي يعكس أسلوباً بوهيمياً يمنح إحساساً جميلاً بالأناقة الفيكتوريّة. حيث أنّ قصّة الأكمام المنفوخة مع الدانتيل الرقيق، والياقة العالية والخصر الملفت تعكس إطلالة جميلة وجريئة للعروس إنّما تأتي في الوقت ذاته بسيطة وناعمة وأنيقة. وبما أنّ ارتداء عقد مع هذا الفستان ليس خياراً مثالياً، فمن الأفضل اختيار زوج من الأقراط المتدليّة لإكمال الإطلالة.

The Midi Bride

يعيدنا هذا الفستان إلى صيحات الموضة في الخمسينات، ويبعث إحساساً قويّاً بالأناقة الكلاسيكيّة. حيث يتميّز فستان الزفاف هذا بطوله المتوسط الذي يصل إلى تحت الركبة بقليل ويعدّ طريقة رائعة لإظهار حذاء الزفاف الخاص بك سواء اخترته باللون الأبيض الكلاسيكيّ أو أضفت بعض الألوان إليه. لإطلالة زفاف أقرب إلى الكلاسيكيّة، يمكن للمرأة أن تعتمد المظهر الأبيض الكامل وأن تختار المجوهرات الملوّنة لتبرز بأناقة بسيطة مع لمسة عصريّة رقيقة.

Partying In Frey

الشراريب من أبرز صيحات هذا الخريف، حيث نراها على المعاطف والأحذية والحقائب وفساتين السهرة. وبصراحة، سرعان ما نفكّر بالحفلات والمناسبات السعيدة عندما نرصد الشراريب. وسواء كانت على شكل ريش أو خيوط؛ تعتبر هذه الصيحة الملفتة للنظر مثاليّة للاحتفال بالزفاف أم بأيّ مناسبة متعلّقة به. وفي حال كنت ضيفة الزفاف أو العروس نفسها، اختاري مجوهرات وإكسسوارات بسيطة مع الشراريب الجذّابة وتأكّدي من أن إطلالتك ستأسر العقول.

Pre Wedding In Fiery Yellow

إن ارتدته العروس لإطلالة ما قبل زفافها، أو اختارته إحدى ضيفات حفل الزفاف في اليوم الكبير؛ يبدو هذا اللون اللافت للنظر مذهلاً لمثل هذه المناسبة الخاصّة. إذ يعتبر اللون الأصفر الشائع هذا الخريف مثاليّاً لمناسبة استثنائيّة تختار فيها المرأة الظهور بإطلالة أنيقة وعصريّة. وعند تنسيق الأصفر الصاخب مع إكسسوارات فضيّة ومجوهرات من الذهب الأبيض، تعكس إطلالتك تناقضاً جميلاً ما بين كلّ تلك الظلال.

Something Blue

لا يعود رواج الأزرق وتدرّجاته إلى كونه لوناً رائجاً فقط إنّما نظراً إلى رمزيّته تجاه حفل الزفاف وذلك تبعاً للمقولة الشهيرة "Something old, something "new, something borrowed something blue. إذ يمثل اللون الأزرق النقاء والحبّ والإخلاص بينما يبعد العين الشريرة أيضاً. لذلك، إن كنت من ضيوف حفل الزفاف أو عروساً في مناسبة تسبق يومها المنتظر، فإنّ الأزرق الجميل يعكس إحساساً بالرشاقة والملوكيّة والأناقة معزّزة بالألماس والمجوهرات الجميلة التي تضفي رقيّاً تامّاً.