لون جديد تعتمده النجمات في إطلالات السموكي في خريف 2019

كثيرة هي الأساليب الكلاسيكية التي لا تغيب عن عالم الجمال، ونكاد نشعر أنّ لها مكانة خاصّة في كل موسم وفي كل عام. 

ومن أبرز هذه الأساليب السموكي الذي نختاره نحن النساء العربيات لمكياجنا في أوقات كثيرة ومناسبات متعدّدة. 

ولكن، يؤكّد الإبداع الجمالي الذي تكشفه لنا الدور والعلامات الشهيرة كلّ مرّة أنّ الأساليب الكلاسيكية تحتاج من حين إلى آخر إلى لمسات متجدّدة تحاكي العصرية. 

لذلك، يُعدّ الحفاظ على الكلاسيكية جميلاً مع أهمّية التجدّد من حين إلى آخر. 

وبالتركيز تحديداً على موسم خريف وشتاء 2019-2020، لحظنا أنّه بات لمكياج السموكي لون جديد طغى على إطلالات النجمات مؤخّراً.

متحمّسة لتعرفيه؟

إنّه اللون الأزرق! 

نعم، يعود هذا اللون إلى مكياج العيون مع تدرّجات تذكّرنا بحقبتي الثمانينات والتسعينات. 

فمن هنّ النجمات اللواتي اعتمدنه؟

علماً أنّ فيكتوريا بيكهام كشفت مؤخّراً خلال أسبوع الموضة في لندن عن أوّل مجموعة جمالية تحمل توقيعها، نشرت على حساب إنستغرام الخاصّ بـvictoriabeckhambeauty صورة لها وهي تطلّ بمكياج سموكي أزرق كحلي على عينيها.

بالإضافة إلى ذلك، وخلال العرض الأوّل لفيلم Blackbird في وقت سابق من هذا الشهر، اختارت سفيرة Chanel كريستن ستيوارت المكياج الأزرق البرّاق على عينيها بأسلوب غرافيكي رأيناه بكثرة أيضاً على منصّات عروض خريف 2019-2020. 

ومن الشهيرات اللواتي اعتمدن أيضاً التدرّجات الزرقاء هذا الموسم، نذكر الممثّلة الأميركية راشيل بروسنهان. فقد أطلّت بهذه الصيحة خلال حفل توزيع جوائز Emmy. وإلى اللون الأزرق، كانت قد أضافت لمسات فضّية عزّزت بريق لوكها على السجّادة الحمراء.

وليس السموكي الأزرق وحده القاسم المشترك بين هذه الإطلالات جميعها، إذ رصدنا اللمسات النيود على الشفتين والسحنة الموحّدة الناعمة أيضاً، فلحظنا نوعاً من التوازن بين منطقة العينين من جهة ومناطق الوجه الأخرى من جهة ثانية.

اقرئي أيضاً: تعرّفي على صيحة الشعر الأبرز لخريف وشتاء 2019 - 2020