تألّقي بصيحة الضفائر بـ6 أساليب مختلفة

لو عدنا إلى منصّات عروض ربيع وصيف 2019، للاحظنا أنّ الصيحة الواحدة تتقدّم بأساليب وأشكال مختلفة تتيح لكل امرأة منّا اختيار ما يناسب شخصيتها.

ومن أجمل الصيحات الجمالية وتحديداً صيحات الشعر بالنسبة إليّ، صيحة الضفائر. ولا يُخفى عنك أهمّية هذه الأخيرة، بخاصّة أنّنا نكاد نراها في كل موسم جمالي. غير أنّ اعتمادها اختلف تماماً عن السابق، فما عدنا نراها بالأشكال الكلاسيكية بل تعمد الدور الشهيرة إلى إدخال لمسات متجدّدة مع كل لوك.

وكوني امرأة عصرية تحبّ التجديد في إطلالاتها، خصّصت بعض الوقت لأطّلع على تسريحات شعر جديدة وتحديداً على الأساليب التي أستطيع اعتمادها للتألّق بصيحة الضفائر، وقد اخترتها من لوكات الدور في عروضها لهذا الموسم الصيفي.

إليك أبرز 6 أساليب اخترتها لعلّك تستوحين منها أنت أيضاً:

الضفيرة الواحدة مع الشعر المنسدل

تُعدّ هذه التسريحة مناسبة للغاية لليوميّات الصيفية التي تخلو من أي مناسبات هامّة. ويكمن جمالها في بساطتها، فلا تتردّدي في تجربتها للذهاب إلى مكتب العمل مثلاً أو للخروج مع أطفالك لأنّ الأسلوب الشبابي الذي تعكسه لا يُخفى على أحد.

الضفائر المجتمعة في ضفيرة واحدة

اختاري هذه التسريحة هذا الصيف، حيث تجمعين ضفائر شعرك الكثيرة في ضفيرة واحدة كبيرة. ولا بدّ من القول إنّ الأسلوب هذا يناسب ذوات الشعر الخفيف لأنّه يضفي حجماً إلى رأسك بشكل واضح.

ذيل الحصان الضفيرة

لطالما أُعجبت بهذه التسريحة لأنّها تسمح لي باعتماد تسريحة ذيل الحصان مع الضفائر في آن. ويمكنك اختيارها لأي زفاف تنتظرينه لأنّها مرتّبة وجميلة وشبابية في آن.

تسريحة ذيل الحصان النصفية بالضفائر

تقوم هذه التسريحة التي اخترتها من عرض Sonia Rykiel على تجديل الشعر بضفائر كثيرة، ثمّ جمع بعضها في ذيل حصان نصفي يتيح التركيز أكثر على الشعر. وقد رأينا سابقاً خبيرة الجمال جويل ماردينيان تعتمد هذا الأسلوب مع ضفائر ملوّنة بأسلوب أفريقي.

ضفيرتان لا ثالث لهما

ينقسم الشعر في هذه التسريحة إلى ضفيرتين وحسب، علماً أنّ كلّ منهما تنسدل إلى جانب من الوجه. ويعكس هذا الأسلوب أيضاً صيحة الشعر المبلّل أو Wet Hair ويأتي مشدوداً تماماً مع فرق نصفي واضح.

الضفيرة المزيّنة بوشاح

أدخلي الوشاح إلى ضفيرتك هذا الموسم، وذلك لمزيد من الحيوية لإطلالتك. وقد اعتمدت شخصياً هذا الأسبوع في إحدى المناسبات مع صديقاتي ولن تصدّقي التعليقات الإيجابية التي تلقّيتها!

أحببت تسريحة الضفيرة المزيّنة بوشاح أكثر من سواها. وأنت، أيّ أسلوب تفضّلين؟

اقرئي المزيد: الضفائر موضة الصيف... جربيها على طريقة النجمات