أنواع قصات الشعر كلها حسب طوله

لا يمكن أن يمرّ عام دون قص شعرك لسببين، الأول هو التخلص من الخصل الباهتة والمتعبة والثاني لإضفاء مظهر جديد ومختلف. تجدين اليوم على موقع "هيا" دليل كامل عن أنواع قصات الشعر حسب طوله لتستوحي منه قصتك شعرك الجديدة.

 

أنواع قصات الشعر القصير

عند مطالعة لائحة قصات الشعر القصير ستجدين أنواعاً مختلفة منها وابرزها:

  • قصة شعر البوب

قصة شعر البوب هي واحدة من أهم اتجاهات تصفيف الشعر القصير في الآونة الأخيرة. إنها مزيج مثالي من العصرية والجمال، يمكنك تجربة قصة الشعر البوب الكلاسيكية، أو حاولي مزج الخصل المتدرجة الطول مع هذه القصة إضافة إلى الغرة للمسة مميزة.

  • قصة شعر القصير جداً أو Blunt Cut

إذا كنت تعانين من مشكلة الشعر الرقيق ، فننصحك بتجربة قصة الشعر القصير جداً مع الغرة لإضفاء مظهر جذاب. تواكب هذه القصة الموضة خاصة أنها تحتاج إلى القليل من الجرأة لإعتماد الشعر القصير جداً المستوحى من قصات الصبيان.

  • قصة الشعر القصير والمستقيم

في حال سئمت من قصة الشعر المتدرجة جربي هذه القصة المتسيقمة والقصيرة دون الحاجة إلى إعتماد الغرة. تتميز هذه القصة بطولها القصير وعلى المستوى نفسه وستبرز جمال ملامحك.

  • قصة الشعر البيكسي

تؤمن لك ههذ القصة إطلالة عصرية وعلى الموضة، تقوم هذه القصة على اعتماد قص الشعر بطريقة الشفرات المتدرجة وغالباً ما تكون قصيرة جداً ويمكن حلق جهة واحدة من الشعر للمزيد من الجرأة.

  • قصة شعر قصير مع غرة طويلة

القصة واضحة من عنوانها عليك اعتماد قصة الشعر القصير مع غرة طويلة تصل ربما إلى مستوى الأذنين، تليق هذه القصة بالوجه الدائري الممتلىء.

اقرئي أيضاً:قصات شعر كاريه طويل بموديلات مختلفة!

أنواع قصات الشعر متوسط الطول

لا تحتاري بين الشعر القصير أو الشعر الطويل، إليك قصات شعر متوسط الطول تقع بين الإثنين:

  • قصات شعر متوسط الطول مع الغرة

طبعاً يمكنك اعتماد الغرة مع قصات الشعر المتوسطة الطول أي تلك التي تصل إلى حد الأكتاف فقط، أما الغة فيمكن أن تكون بطول مستقيم وقصير حسب شكل وعرض جبينك.

  • قصات شعر متوسط الطول مع خصل متدرجة

تسمى هذه القصة أيضاً بقصة الستائر بسبب الخصل المتدرجة الطول من القصير عند الجبين وصولاً إلى الخصلات الطويلة. تناسب هذه القصات الشعر الخفيف وستعطيه حجماً أكبر.

  • قصات شعر متوسط الطول بطول واحد

بعض النساء لا يفضلن قصات الشعر المتدرجة ويحبذن ترك شعرهن بطول واحد مستقيم، لا مشكلة يمكنك اعتماد قصة شعر بطول مستقيم ومتوسط.

  • قصات شعر متوسط الطول مع غرة جانبية

أحياناً بمجرد قص الغرة يمكن ان تحصلي على لوك جديد فكيف اذا اخترت قصة شعر متوسط الطول مع غرة جانبية حتماً ستبدين جميلة وعلى الموضة.

اقرئي أيضاً:قصات شعر للوجه الصغير..ننصحك باختيارها

أنواع قصات الشعر الطويل

تحب المراة العربية الإبقاء على شعرها طويل وناعم وهذا ما يزيدها جمالاً وجذابية، لذا سنتعرف على أشهر قصات الشعر الطويل:

  • قصات شعر طويل طبقات

اعتمدي على قصات الشعر الطويل المتدرجة طبقات لإعطاء شعرك حجماً طبيعياً وكثيفاً، هذه القصة رائجة في كل المواسم وتعطي شعرك مظهراً رائعاً.

  • قصات شعر طويل مع الغرة

كل قصات الشعر الطويل تتزين بالغرة للمزيد من التغيير والتميز، وكلما كان زاد عرض جبينك يمكن أن يزيد عرض الغرة وشكلها. وهناك أنواع عديدة من الغرة كالغرة الجانبية والمستقيمة وغيرهما.

  • قصات شعر طويل V-Cut

هذه القصة تتميز أنها ناعمة وتعكي الشعر شكل حرف V، يبدأ مصفف الشعر بقص الخصل ليتدرج طولها. إن مللت القصات المستقيمة يمكنك اعتماد هذه القصة الناعمة.

أمور قومي بها مباشرة بعد قص شعرك

  • بعد قص شعرك سيقوم مصفف الشعر بتمليسه وتصفيفه لتظهر قصة شعرك بشكل واضح، لذا لا تقومي بربط شعرك حتى لا تتبعثر خصل شعرك وتضيع القصة.
  • قومي بتدبيل المنتجات التي تستخدمينها على شعرك، طول شعرك يحدد روتين الشعر الذي يجب أن تتبعيه ، والمنتجات التي تستخدمها وعدد مرات استخدامك لها. يتطلب الشعر الطويل المزيد من المنتجات ، كل شيء من كريم التجعيد إلى الكريمات ، بينما يتطلب الشعر القصير منتجات تركز أكثر على جذر الشعر ، بدلاً من الأطراف حتى لا يتقلص الشعر ويظهر أصغر.
  • استخدمي فرشاة الشعر بدلًا من المشط ذي الأسنان الواسعة لفك تشابك أو تصفيف شعرك. ستعمل الفرشاة على فك تشابك شعرك بسهولة دون إفساد المظهر. كما أنه سيساعدك على الوصول بسهولة إلى تسريحة الشعر التي تريدها. لذا ، تجنبي تمرير أصابعك بين خصل شعرك.
  • عندما يبدأ شعرك في النمو ، قد يفقد بريقه ويصبح باهتًا مرة أخرى ... إلا إذا كنت تعتنين به بالشكل المناسب. فكري في شعرك على أنه طفلك ، ألا تريدين أن تقدميه على أفضل وجه؟ اعتني به جيدا؟ دلليه؟ عندها فقط ستحصلين على شعر صحي يتغذى جيدًا. استخدمي منتجات جيدة ، وضعي الزيت بشكل روتيني ، ورطبي شعرك بعد كل غسلة.
  • إذا كنت تحولت من شعر طويل إلى قصير ، فقد تضطر إلى تغيير الأمشاط والفرش التي استخدمتها لشعرك الطويل لأنها قد لا تعمل على شعرك الأقصر. ستساعد كل هذه الخطوات في تجنب الضرر وتقصف الأطراف والمخاطر الأخرى بالإضافة إلى ضمان نمو الشعر بشكل صحيح.

اقرئي أيضاً:قصات شعر تناسب الشعر الخفيف والقليل

 

 
شارك