هكذا أختار فرشاة الشعر المناسبة

الصورة مأخوذة من Phocalmedia


مع تعدّد فرش الشعر المتوفّرة في الأسواق حالياً، نضيع في اختيار الأنسب لنا. فلا تختلف العلامات التي تقدّمها وحسب، إنّما تتنوّع أيضاً الأشكال والأحجام وخصائص الشعيرات. لذلك، تحتاجين طبعاً إلى التعرّف على الفرش المتوفّرة وعلى غرض استخدام كلّ منها، وهذا تحديداً ما نقدّمه لك في ما يأتي:

اقرئي: قبل أن تقصّي شعرك اطرحي على نفسك بعض الأسئلة

الفرشاة البيضاوية: تضمّ هذه الفرشاة مزيجاً من الشعيرات الطبيعية والشعيرات المصنوعة من النايلون. وهي تساعد على توزيع المنتج على الشعر، علماً أنّها تشكّل أيضاً محفّزاً كبيراً لفروة الرأس.

الفرشاة البيضاوية

الفرشاة المسطّحة العريضة: تفضّلها نساء كثيرات لقدرتها على التخلّص من تشابك الشعر. ولكن، لا بدّ من القول إنّها تناسب صاحبات الشعر الطويل والكثيف.

الفرشاة المسطّحة العريضة

اقرئي: الغرّة المناسبة لشكل وجهك

الفرشاة الدائرية: إن اعتقدت أنّ الفرشاة الدائرية تُستخدم للفّ الشعر وحسب، فأنت مخطئة تماماً. في الواقع، يتمّ اللجوء إلى هذا النوع من الفرش لرفع الشعر أيضاً وزيادة كثافته. ولا بدّ من القول إنّها تُصنّع عادةً من الشعيرات الطبيعية وإنّ أحجامها تتنوّع فتختلف أغراضها:

  • الفرشاة الدائرية الرفيعة: مخصّصة للشعر القصير وتساعد في تصفيف الغرة، علماً أنّها تُستخدم مع المجفّف.
  • الفرشاة الدائرية الكبيرة: تهدف إلى تكثيف الشعر وتعزيز حجمها، وتُتستخدم مع المجفّف لتمليس الشعر أو حتّى لتمويجه.

الفرشاة الدائرية

المشط عريض الأسنان: يساعد في التخلّص من تشابك الشعر من دون تعريض الخصلات لأي تلف. ولا بدّ من الإشارة إلى استخدام الكثيرات له لتوزيج الشامبو أو أي منتج للشعر.

المشط عريض الأسنان



شاركينا رأيكِ