شكل الحواجب المناسب لكل وجه... اكتشفي ما يناسبك

قبل ترتيب الحواجب من الأفضل الانتباه إلى شكل الوجه. فمن الضروري أن يتفق شكلهما معه. ولتعرفي المزيد عن ذلك سنساعدك على تحديد شكل وكثافة الحاجبين المناسبين لوجهك.

 

الوجه المستدير

راقبي شكل وجهك في المرآة. فإذا لاحظت أنه مستدير احرصي على أن يكون حاجباك متوسطي السماكة، أي غير كثيفين وغير رفيعين.

كذلك اختاري الحرف V المقلوب شكلاً لهما لأن هذا يخفف من استدارة وجهك ويمنحه التوازن.

 

الوجه الطويل

إذا لاحظت أن وجهك يأخذ شكلاً طولياً فهذا يعني أنه من الأفضل أن تعتمدي الحواجب السميكة. ولهذا سرحيهما بالمشط الخاص إلى أعلى وبالطبع احرصي على ألا يأخذا شكل نصف دائرة أثناء التشذيب. فمن الأفضل أن يكون شكلهما أقرب إلى الخط المستقيم.

اقرئي مكوّنات طبيعية تخلّصك من آثار البثور، فهل ستجرّبينها؟

الوجه على شكل مثلث مقلوب

هل ينطبق هذا الوصف على وجهك؟ إذا أجبت بـ"نعم"، يعني هذا أن عليك اعتماد الحاجبين غيرالرفيعين. فمن المهم أن يأخذا شكل قوس مستدير لأن هذا ينافض شكل ذقنك المسنن ويعيد إلى إطلالتك توازنها.

الوجه البيضاوي

في حال كان وجهك بيضاوي الشكل، لا تنسي أنه يمكنك اختيار سماكة الحواجب التي تريدين. لكن الأفضل أن يأخذا في كل الأحوال شكل نصف دائرة أو قوس مثلث من دون قاعدة.

اقرئي طريقة جديدة تخفين بها الشيب… فهل تنجح أكثر من الصبغة؟

 الخطوة الأخيرة... الماكياج

بعد أن تشذبي حاجبيك بالطريقة المناسبة لشكل وجهك يبقى أن تبرزي جمالهما بالماكياج. إبدئي ذلك بتسريحهما وترتيبهما. لكن دعي شعيراتهما تتوجه دائماً إلى أعلى.

ولكي تثبتيهما يمكنك استخدام جل شفاف وتطبيقه عليهما بواسطة فرشاة صغيرة ناعمة.

أما الخطوة التالية فهي أن تعيدي رسم الحجبين بواسطة القلم وخصوصاً إذا كانا رفيعين. فهذا يسمح لك بمنحهما شكلاً أنثوياً جميلاً من خلال ملء فراغاتهما وإعادة الانسجام إليهما.

 
شارك