فوائد زيت المحلب للشعرعديدة وهذه طريقة استخدامه

 فوائد زيت المحلب العديدة للشعر، حيث يعدّ المحلب من نباتات الفصلية الوردية، وهي شجرة متوسطة الحجم يصل ارتفاعها إلى سبعة أمتار تقريباً، ويتم استخدام بذورها فقط لفوائدها العلاجية العديدة، وتزرع هذه النبتة في بلاد الشام، والمغرب العربي، وتركيا، وفرنسا وغيرها من البلاد التي فيها مناطق جبليّة وباردة، ويمكن الحصول عليه من محلات العطارين.
فوائده :

  • يعمل زيت المحلب على زيادة طول الشعر بشكل ملحوظ وسريع ، وكذلك تكثيفه وتقويته فهو مثالي للشعر الضعيف والهش ، كما يساعد على حماية الشعر من التقصف.
  • ويعتبر زيت المحلب الزيت المثالي للشعر الخشن والكيرلي فيتميز بقدرته على تنعيم الشعرة وتخفيف خشونته بطريقة طبيعية عن طريق ملىء الفراغات التي تكون موجوده في ألياف الشعر الكيرلي والخشن والتي تتسبب بنفشته وجفافه كما انه يضفي على الشعر لمعاناً وحيوية ويرطب الشعر ويحميه من الجفاف.
  • كما يحارب زيت المحلب التساقط ويساهم في زيادة كثافة وطول الشعر بشكل سريع وملحوظ.
  • ويعالج زيت المحلب فراغات الشعر ويحفز انبات الشعر فيها .

كيفية استخدام المحلب لتطويل الشعر

إذا كنت تخططين لاستخدام المحلب موضعيًا ، فقومي بنقع بضع ملاعق كبيرة من البذور في الماء لبضع ساعات أو طوال الليل. بعد ذلك ، قومي بطحن البذور لتشكيل عجينة رقيقة، بعدها يمكنك وضع العجينة مباشرة على شعرك وفروة رأسك أو مزجها بزيت جوز الهند أو الزبادي أو العسل أو الحليب لعمل قناع.

اتركي العلاج على شعرك لمدة 10 دقائق أو أكثر. اشطفي شعرك بالماء الدافئ ونظفيه بشامبو لطيف.

 

اقرئي أيضاً:

انواع صبغات الشعر تعرفي عليها لتختاري الانسب لك

 

 

 
شارك