فوائد حليب جوز الهند للشعر وخلطات طبيعية منه

حليب جوز الهند مليء بالفيتامينات على سبيل المثال فيتامين سي وفيتامين B1 و B3 بالإضافة إلى الحديد والسيلينيوم والصوديوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور. يحتوي حليب جوز الهند على تركيز جيد من حمض اللوريك ، وهو حمض دهني متوسط السلسلة يتحول إلى مونولورين في الجسم ، وهو مركب له خصائص مضادة للفيروسات ومضاد للبكتيريا. حمض اللوريك هو أيضًا يوجد في حليب الأم ومن المعروف أنه يعزز نمو الدماغ وصحة العظام والمناعة حليب جوز الهند هو الشيء الوحيد على هذا الكوكب الذي يتطابق تمامًا مع حليب الأم كما يقول خبراء الجلد والتجميل.

 يعيد الشعر الجاف والتالف
نظرًا لخصائصه المرطبة الممتازة ، يمكن استخدام حليب جوز الهند كمنشط لفروة الرأس لفروة الرأس الجافة والمتهيجة والحكة. يمكن أن يكون للتدليك اللطيف لمدة 5 دقائق بحليب جوز الهند محلي الصنع متبوعًا بمنشفة ساخنة تأثير مغذي جيد . هذا مفيد بشكل خاص لاستعادة الشعر الجاف والتالف والهش ، وكذلك الأطراف المتقصفة.
يعزز نمو الشعر
يحتوي حليب جوز الهند على جميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لشعر صحي ، وتعزيز بصيلات الشعر وتعزيز نمو الشعر. ضعي حليب جوز الهند على شعرك وقم بالتدليك لمدة 3 إلى 5 دقائق. اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد بعد 20 دقيقة.
يرطب الشعر
يمكنك إما غسل شعرك بكميات متساوية من حليب جوز الهند والشامبو ، أو استخدام حليب جوز الهند كبلسم يترك على الشعر. هذا يضيف حجمًا لشعرك ، ويجعله أقل دهنية ويعزز الشعر الأطول والأكثر كثافة.

حليب جوز الهند لنمو الشعر
في بضع خطوات بسيطة يمكنك تحضير حليب جوز الهند محلي الصنع. أولا ، عليك أن تبشري جوز الهند الطازج. بعد ذلك ، تحتاجين إلى عصر الحليب باستخدام قطعة قماش من الموسلين. بعد ذلك ، خذي مقلاة واسكبي الحليب وسخنيه. اتركيه ينضج لمدة خمس دقائق على الأقل. بمجرد الانتهاء من ذلك ، اتركيه يبرد وقومي بتجميده طوال الليل.
إليك كيفية استخدام حليب جوز الهند لنمو الشعر
حليب جوز الهند يعزز نمو الشعر. لاستخدام حليب جوز الهند كقناع للشعر ، تحتاجين إلى تسخين ربع كوب من الحليب وعندما يكون دافئًا قليلاً ، قومي بتدليكه مباشرة على فروة الرأس لمدة 10 دقائق يعمل الحليب أيضًا كمكيف ، ضعيه على الأطراف.
بمجرد الانتهاء من ذلك ، خذي قبعة الاستحمام وقم بتغطية رأسك. بعد ساعة على الأقل اغسلي شعرك بشامبو معتدل وستلاحظين الفرق. للحصول على أفضل النتائج ، يمكنك اتباع هذا العلاج مرة كل أسبوع.

 

 
شارك