علاج قشرة الشعر نهائياً وبمكون واحد فقط!

قشرة الرأس تصيب ما يصل إلى 50 بالمئة من الأشخاص، وتعتبر حكة فروة الرأس والتقشر من العلامات المميزة لهذه الحالة ، ولكنها قد تسبب أيضًا أعراضًا أخرى مثل بقع دهنية على فروة الرأس وخز في الجلد. تشمل الأسباب الكامنة وراء قشرة الرأس جفاف الجلد والتهاب الجلد الدهني والحساسية لمنتجات الشعر ونمو نوع معين من الفطريات التي تعيش على فروة الرأس. في حين أن هناك الكثير من المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية والمصممة لعلاج قشرة الرأس ، يمكن أن تكون العلاجات الطبيعية فعالة فقط.
فيما يلي علاج قشرة الشعر نهائياً بطرق بسيطة.
أسرع طريقة للتخلص من القشرة نهائيا
ما هو العلاج المستخدم؟
تاريخيًا ، استخدم زيت شجرة الشاي لعلاج الصدفية، ثبت أيضاً أن له خصائص قوية مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ، والتي قد تساعد في تخفيف أعراض قشرة الرأس. ووفقاً لإحدى الدراسات ، فإن زيت شجرة الشاي فعال في محاربة سلالة معينة من الفطريات التي يمكن أن تسبب التهاب الجلد الدهني وقشرة الرأس. درست دراسة أخرى مدتها 4 أسابيع آثار زيت شجرة الشاي على قشرة الرأس من خلال علاج 126 شخصًا يوميًا بشامبو يحتوي إما على 5 بالمئة من زيت شجرة الشاي.
في نهاية الدراسة ، قلل زيت شجرة الشاي من شدة الأعراض بنسبة 41 بالمئة وحسّن من نسبة الدهون والحكة..
لوحظ أيضاً أن زيت شجرة الشاي يمكن أن يسبب تهيجًا لمن يعانون من حساسية الجلد، من الأفضل تخفيفه عن طريق إضافة بضع قطرات من زيت ناقل آخر مثل زيت جوز الهند قبل وضعه مباشرة على الجلد.

علاج قشرة الشعر نهائياً من خلال ماسك زيت الشاي
هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تجربة استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج قشرة الرأس. وتشمل هذه:

  •      اشتري شامبو يحتوي على 5٪ من زيت شجرة الشاي.
  •      أضيفي خمس إلى عشر قطرات من زيت شجرة الشاي الأساسي إلى زجاجة الشامبو التي تستخدمينها ثم رجيها بقوة. دلكي فروة رأسك برفق واشطفيها جيداً.
  •      اصنعي شامبو زيت شجرة الشاي من الصفر، استخدمي وصفة زيت الزيتون وزيت فيتامين هـ وحليب جوز الهند والماء المصفى وصودا الخبز بالإضافة إلى زيت شجرة الشاي.
  • اتركيها على شعرك قبل الإستحمام لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفي شعرك.

اقرئي أيضاً:إزالة تقصف الشعر في يومين دون الحاجة إلى قصه

 

 
شارك