إزالة تقصف الشعر في يومين دون الحاجة إلى قصه

قد يتسبب التعرض لظروف الطقس القاسية وتقنيات العناية بالشعر مثل التجفيف والمجعد الحراري إلى تقصف الأطراف. وهي ناتجة أيضاً عن استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على مواد كيمائية، رغم أن مشكلة الأطراف المتقصفة شائعة لكن أتينا لك بطريقة تساعدك على إزالة تقصف الشعر في يومين فقط ، كيف؟

إزالة تقصف الشعر في المنزل

هناك العديد من الطرق التي تساعد في إزالة تقصف الشعر دون الحاجة إلى قصه، عليك أولاً اتخاذ القرار بعدم استخدام أدوات الشعر الحرارية لمدة طويلة فهي سبب أساسي في تلف الشعر وبهتانه. إضافة إلى ذلك عليك تطبيق الكريمات والماسكات التي تساهم في تقليل الخصل المتعبة بوقت قياسي.

استخدمي زيت اللوز

مستخلص زيت اللوز مرطب ولن يثقل الشعر، يمكن استخدامه كبلسم يترك على الشعر أو يفركه على الشعر الرطب. واظبي على تطبيق زيت اللوز على شعرك خلال يومين وركزي على الخصل المتقصفة في نهاية الشعر.

ابحثي عن منتجات تحتوي على البانثينول

البانثينول هو منتج ثانوي لحمض البانتوثنيك أو افسم المتعارف عليه هو فيتامين ب 5، يساعد على تقوية الشعر والاحتفاظ بالرطوبة وتحسين ملمس الشعر التالف. غالبًا ما يكون البانثينول هو المكون الرئيسي في العديد من أقنعة ومكيفات الشعر لذا ابحثي عن ماسكات الشعر وطبقيها على شعرك.

البابونج لشعر صحي

يعتبر البابونج مكوناً رائعاً لعلاج الشعر الجاف والمتقصف، تعمل خصائصه المطهرة على إزالة الخلايا الميتة للسماح لشعرك بالنمو بشكل صحيح. يساعد الاستخدام المنتظم للبابونج على منع تقصف الأطراف لأنه يحافظ على فروة الرأس والشعر نظيفًا. يمكن أن يؤدي غسل شعرك بشطف لطيف بشاي البابونج إلى الحصول على شعر جميل. كل ما عليك فعله هو نقع كيسين من شاي البابونج في الماء المغلي واتركيه يبرد، بمجرد استخلاص الماء من عناصره ، اشطفي شعرك باستخدام هذا الماء، يمكنك استخدام زيت البابونج للتدليك أيضاً.

اقرئي أيضاً:

أنواع قصات الشعر كلها حسب طوله

 
شارك