زيت الفازلين للشعر..كيف تستخدمينه بالطريقة الصحيحة؟

يعتبر الفازلين علامة تجارية موثوقة ووجدت منذ العام 1870 عندما أسسها روبرت شسبروج. إذاً لأكثر من 140 عاماً تستخدم منتجات الفازلين التي حافظت على شعبيتها وجودتها في صناعة مستحضرات الشعر والعناية بالبشرة. فماذا تعرفين عن زيت الفازلين للشعر؟ وكيف تستخديمه بالطريقة الصحيحة؟

هل زيت الفازلين للشعر جيد؟
إذا كنا نتناولين كمية كافية من الماء فإن الفازلين سيساعد في الحفاظ على رطوبة شعرك عن طريقة حفظ فروة الرأس رطبة. ويستخدم زيت في انتاج العديد من المستحضرات والكريمات والمراهم . إنه خفيف الوزن وغير مكلف ويساعد على تقليل فقدان الماء من الجلد عن طريق سد المسام الموجودة على بشرتنا وفروة رأسنا. لذلك يعتبر زيت الفازلين جيد للشعر.

هل يسد زيت الفازلين بصيلات الشعر؟
نعم، يمكن أن يسد الفازلين بصيلات الشعر ويسبب ترقق الشعر وتساقطه، كما أنه لا يفيد في علاج قشرة الرأس. بل من فوائده أنه يمكن أن يساعد الفازلين في التحكم في تجعد الشعر وتلطيفه. يمكنك استخدامه مع أقنعة الشعر طوال الليل أو وضع القليل منه على أطراف الشعر لمنع تقصف الأطراف.

هل زيت الفازلين جيد للشعر المتقصف؟
الفازلين يمكن أن يكون مفيداً في الواقع في منع تقصف الأطراف وجعل شعرك أكثر لمعاناً، يمكن أن يؤدي التعرض للشمس والرياح وحتى مياه البركة إلى تجفيف شعرك والتسبب في تقصف الأطراف. فقط افركي بعض الفازلين في راحة يدك وضعيه على أطراف الشعر لمنع تقصف الأطراف.

كيف أستخدم زيت الفازلين على الشعر؟

هناك عدة طرق لاستخدام الفازلين على شعرك ، اعتماداً على الفوائد التي تبحثين عنها. على الرغم من عدم وجود أدلة كثيرة على أنك ستحصلين على نتائج ملحوظة ، فليس هناك مخاطرة كبيرة في المحاولة أيضاً. تأكدي من إجراء اختبار البقعة أولاً إذا لم تكن قد استخدمت الفازلين من قبل. يتضمن ذلك وضع كمية صغيرة على منطقة غير ظاهرة من الجلد ومراقبة المنطقة بحثاً عن أي علامات تهيج أو رد فعل تحسسي لمدة 24 ساعة.

كيفية إزالة الفازلين من شعرك؟

هناك شيء واحد مهم للغاية يجب تذكره هنا: الفازلين من الصعب للغاية التخلص من الشعر ، خاصة إذا كنت تستخدمين كمية كبيرة منه.
عندما تريدين إزالته من شعرك ، فإن الشامبو هو أفضل خيار لك. قد تحتاجين إلى غسل شعرك بالماء الدافئ عدة مرات للتخلص من الشعور الدهني. إذا لم يبدو أن تركيبة الشامبو المعتادة لها تأثير كبير ، فحاولي إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز.

اقرئي أيضاً:

إزالة تقصف الشعر في يومين دون الحاجة إلى قصه

 
شارك