خلطات لتنعيم الشعر كالحرير بدون استشوار

إنّه فصل الصيف! إنّه موسم الخروجات والمناسبات الكثيرة، الفصل الذي نكون فيه مدعوّات إلى حفلات الزواج والخطوبة والحفلات الاجتماعية وأيضاً الفصل الذي نخرج في خلاله بكثرة إلى البحور والمسابح وإلى ممارسة الأنشطة الخارجية على اختلافها.

وفي الحالات جميعها، سواء قرّرت قضاء فصل الصيف في البلاد والاستمتاع بأجمل المواقع السياحية أو سواء اخترت السفر إلى أمكنة جديدة للتعرّف على ثقافات وحضارات مغايرة، ستبحثين باستمرار عمّا يضمن لك التألّق بأجمل الإطلالات واللوكات.

والحصول على مظهر جميل يفرض عليك التفكير أيضاً في شعرك، لأنّ المكياج والمستحضرات التجميلية لا تكفي وحدها. ومن منّا لا ترغب في شعر ناعم كالحرير! من منّا لا تريد تجنّب التجعّدات والشعيرات المتطاير!

ولأنّنا ننتبه أيضاً إلى صحّة شعرنا ونرغب في الحفاظ عليها قدر الإمكان، نفضّل الابتعاد عن أدوات التصفيف الحرارية وأبرز الاستشوار. لذلك، نقدّم إليك في ما يلي 5 خلطات لتنعيم الشعر كالحرير بدون استشوار.

الخلطة الأولى: خلطة البيض وزيت الزيتون

يُعرف زيت الزيتون بقدرته على معالجة مشاكل كثيرة يواجهها الشعر، بخاصّة أنّه يغتني بعدد كبير من الفيتامينات. وفي المقابل، يكثر استعمال البيض في خلطات طبيعية كثيرة سواء لبشرة الوجه أو الشعر نظراً إلى فوائده الكثيرة كتعزيز المرونة وزيادة الإشراق. فكيف لو اجتمع هذان العنصران معاً؟ إليك كيف تحضّرين هذه الخلطة!

تحتاجين إلى بيضتين وإلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. اخفقي البيض جيّدًا ثمّ أضيفي الزيت إليهما وامزجي جيداً. ضعي الخليط على شعرك مدّة 30 إلى 60 دقيقة، أي من نصف ساعة إلى ساعة تقريباً، ثمّ اغسلي جيداً بالماء الفاتر ثمّ بالشامبو. لتلاحظي الفرق بسرعة، الجئي إلى استعمال هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

الخلطة الثانية: خلطة العسل والزبادى

يُعتبر العسل مرطّباً طبيعياً للشعر كما ومحفّزاً لنموّه ومعزّزاً لنعومته. ومن جهة ثانية، يساعد الزبادى على الحدّ من تجعّد الشعر وعلى زيادة كثافته. ولتحضير خلطة طبيعية تعدك بشعر ناعم كالحرير، تحتاجين إلى فنجانين من زيت الذرة وفنجان من النشاء كما وإلى 4 ملاعق عسل كبيرة وعلبة من الزبادى. امزجي المكوّنات جيداً مع بعضها، ثمّ قسّمي شعرك إلى 4 أقسام لتبدئي بتوزيع الخليط من فروة الرأس وصولاً إلى الأطراف. مشّطي بعد ذلك الشعر جيداً ثم لفّيه. اتركي الخليط مدّة ساعتين على الأقلّ، واستعملي المجفّف لترفعي حرارة الزيت وتعزّزي تفاعله مع شعرك. عند الانتهاء، اغسلي شعرك جيداً!

الخلطة الثالثة: خلطة الزيوت والفواكه البرازيلية السحرية

في الخلّاط الكهربائي، امزجي موزة ناضجة واحدة وتفّاحة واحدة. أضيفي إليهما بعد ذلك علبة زبادى ثم ملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة أخرى من زيت السمسم وملعقة كبيرة أيضاً من زيت الزيتون. بعد مزج المكوّنات جيداً مع بعضها، وزّعي الخليط على شعرك من الجذور حتّى الأطراف. غطّي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه يتفاعل مع المكوّنات مدّة 3 ساعات على الأقلّ قبل غسله. ويمكن اللجوء إلى استعمال هذه الخلطة مرّتين كل أسبوع للحصول على نتائج مبهرة.

الخلطة الرابعة: خلطة حليب جوز الهند والليمون

تُعتبر هذه الخلطة مثالية لتنعيم الشعر المجعّد، وتحتاجين لتحضيرها إلى ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي ونصف كوب من حليب جوز الهند كما إلى ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج. امزجي المكوّنات جيداً مع بعضها، ثمّ وزّعي الخليط على شعرك بالتساوي مع التركيز أيضاً على فروة الرأس. وبعد نصف ساعة، اشطفي جيداً بالماء ثمّ استعملي الشامبو. كرّري هذه العملية مرّة واحدة أسبوعياً واستمتعي بالنتائج!

اقرئي أيضاً: زيوت تطويل الشعر التي تضمن لك نتائج رائعة بسرعة مذهلة