خلطات تبييض الجسم في أسبوع جرّبيها لنتائج مبهرة

لا تقتصر المشاكل الجمالية التي نعاني منها على بشرة الوجه وحسب، أي لا تشمل فقط التجاعيد حول العينين مثلاً والبثور وحب الشباب والشفاه المتشقّقة. فالنساء يواجهن أيضاً عدداً من المشاكل المتعلّقة ببشرة الجسم، وأبرزها الاسوداد في عدد من المناطق.

ومن أكثر مناطق الجسم التي تعاني من الاسوداد أو الاسمرار عادةً، نذكر منطقة تحت الإبط ومنطقة الأكواع والركب وكعب الكاحل. أمّا أسباب هذا الاسوداد أو الاسمرار، فمتنوّعة وأبرزها:

  1. الحمل والتغيّرات الهرمونية التي ترافقه
  2. التعرّض لأشعة الشمس
  3. الإصابة ببعض الأمراض، كأمراض الغدد
  4. معاناة البشرة من بعض الالتهابات وزيادة إنتاج الملانين
  5. تناول بعض الأدوية
  6. العوامل الوراثية

ما الحلّ؟

يمكن طبعاً استعمال كريمات وتركيبات طبية لتبييض مناطق الجسم، ولكن يمكن أيضاً تحضير خلطات طبيعية في المنزل. فمن الهوايات التي تروق لنا نحن النساء العربيات، الاستفادة من فعالية المكوّنات الطبيعية وتحضير خلطات منزلية منها لمعالجة مختلف المشاكل. فتماماً كما تحضّرين خلطات الزيوت كزيت الزيتون وزيت الأفوكادو لترطيب البشرة أو الشعر، إليك بعض خلطات تبييض الجسم في أسبوع. وصدّقي! نتائجها مبهرة!

الخلطة الأولى: خلطة الكركم

امزجي ملعقتين كبيرتين من العسل مع 8 ملاعق كبيرة من الكركم، ثم أضيفي إليهما الماء تدريجياً حتّى تحصلي على معجون سميك ومتجانس. ضعي الخليط على المناطق المستهدفة من الجسم واتركيه من 20 إلى 30 دقيقة. وبعد أن يجفّ تماماً، افركيه بلطف وبحركات دائرية تماماً كما تستعملين المقشّر عادةً. وبعد الانتهاء، نظّفي بشرتك بالماء الفاتر. لنتيجة مضمونة، حضّري هذه الخلطة واستعمليها يومياً طوال أسبوع.

الخلطة الثانية: خلطة السدر

امزجي كوبين من مسحوق السدر مع نصف كوب من النشاء وربع كوب من الجليسوليد وربع كوب من ماء الورد ونصف كوب من عصير الحامض حتّى تحصلي على خليط متجانس. بعد ذلك، سخّني نصف كوب من الحليس وأضيفيه تدريجياً مع التحريك بشكل مستمرّ. وبعد الاستحمام بالماء الساخن، طبّقي الخلطة على جسمك مباشرةً بعد تجفيفه قليلاً. وبعد 30 دقيقة تقريباً، اغسلي بالماء الدافئ. كرّري هذه الخطوة يومياً طوال أسبوع كامل لتحصلي على نتائج رائعة!

الخلطة الثالثة: خلطة السكر والخميرة

إلى نصف كوب من السكر الأبيض الخشن، أضيفي ملعقتين كبيرتين من الخميرة الفورية ونصف كوب من عصير الحامض الطازج وأيضاً ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. امزجي المكوّنات جيداً مع بعضها حتّى تحصلي على عجينة متماسكة، ثمّ وزّعيها على المناطق المستهدفة من الجسم بعد ترطيبها بالقليل من الماء. وبعد مرور 15 دقيقة تقريباً، اغسلي بالماء الفاتر. احصلي على نتائج مضمونة بتكرار هذه الخلطة يومياً طوال أسبوع كامل.

الخلطة الرابعة: خلطة الملح والحامض

علماً أنّ الملح يساعد على تقشير الجلد وإزالة الجلد الميت المسؤول عن اسمرار البشرة وعلماً أنّ الحامض في المقابل يساعد على تفتيح لون البشرة، يمكن خلط ملعقتين كبيرتين من الملح مع ملعقة كبيرة من عصير الحامض الطازج وتوزيع المزيج على المناطق المسمرّة. وبعد 5 دقائق، اغسلي جيداً بالماء الفاتر ورطّبي البشرة بعد ذلك. كرّري هذه الخلطة لأسبوع كامل.

اقرئي أيضاً: أفضل 5 خلطات تقشير الجسم لبشرة ناعمة ومتجدّدة هذا الصيف

 
شارك