اكتشفي متى وكيف تنظّفين فرشاة شعرك

على الرغم من أنّك تهملين في كثير من الأحيان العناية بفرش المكياج الخاصة بك، تعملين على تنظيفها من وقت إلى آخر حتى ولو لم تحترمي الوتيرة اللازمة. ولكن، ماذا عن فراشي الشعر خاصتك؟ هل فكرت يوماً في تنظيفها هي أيضاً؟

أشكّ في ذلك! وحتّى ولو عمدت إلى القيام بخطوة التنظيف هذه، أكاد أكون متأكّدة من أنّك لا تفعلينها بالوتيرة اللازمة.

في الواقع، يشير الخبراء والاختصاصيون إلى أنّ تنظيف فراشي الشعر لا بدّ أن يتمّ مرة في الشهر على الأقل مع ضرورة تنظيفها بالرذاذ أيضاً مرة كل أسبوع. لماذا؟

كلّما قلّلنا استعمال الشامبو وأكثرنا في المقابل من استعمال الشامبو الجاف، نلجأ أكثر إلى منتجات التصفيف. وماذا يعني ذلك؟ الحرص على تنظيف الفرشاة أكثر. فالمواد الملتصقة أو المخلّفة وخلايا الجلد الميتة والزيوت تسيطر على الفرشاة وتجعلها حقلاً خصباً لتنامي البكتيريا والفطريات. ولا ينعكس هذا فقط على صحة الشعر، إنّما على رائحته أيضاً. 

وتتمثّل أهمية تنظيف الفرشاة بشكل أسبوعي في منع تراكم تركيبات المنتجات والشعيرات المتساقطة، فتستطيع الفرشاة أداء عملها كما يجب أي تخليص تشابك الشعر وتنعيمه من الجذور حتى الأطراف. وعند التنظيف، تستطيعين الاستعانة بمشط رفيع وتمريره على طول الفرشاة لإزالة الشعيرات. ثمّ اغسليها بالماء واستعملي أصابعك للتخلّص من كل ما تبقى عليها. ولا تنسي طبعاً التجفيف في النهاية، ويمكنك في هذه المرحلة الاستعانة بالمجفّف الكهربائي. أمّا في حال شعرت بضيق الوقت للقيام بهذه الخطوات كلّها، تستطيعين الاكتفاء باستعمال الرذاذ.

اقرئي أيضاً: كيراتين وبوتوكس الشعر: كيف يختلفان وكيف يتشابهان؟