أفضل ماسك للشعر الدهني عليك تجربته!

هل سئمت من شعرك الدهني؟ يميل شعرنا إلى أن يصبح دهنيًا مع مرور الوقت بسبب الزيت الذي تفرزه فروة الرأس أو بسبب الإفراط في استخدام منتجات الشعر الدهني. ينتج بعض الناس المزيد من الزيت مما يجعل فروة الرأس أكثر دهنية ، ويمكن أن يكون ذلك لأسباب متعددة مثل الإجهاد أو الحيض أو الحمل أو الأدوية الهرمونية. بغض النظر عن السبب ، يميل الشعر الدهني إلى تراكم المزيد من الأوساخ ويؤدي إلى مشاكل مثل حكة فروة الرأس وقشرة الرأس. فيما يلي ماسك للشعر الدهني يمكنك استخدامه على فروة رأسك جربي هذا الماسك قبل الإستحمام.

ماسك للشعر الدهني من عصير الليمون
يعد استخدام عصير الليمون من أكثر الطرق فعالية للتخلص من الشعر الدهني. عصير الليمون حامضي بطبيعته ، لذا فهو يعمل بشكل جيد على الشعر الدهني كما أنه مقشر رائع لقشرة الرأس. لاستخدام عصير الليمون على فروة رأسك ، اعصري عصير ليمونتين واخلطيه مع كوب من الماء. ضعي هذا الخليط على شعرك وفروة رأسك. اغسلي شعرك بالماء الفاتر بعد 10 دقائق.

ماسك للشعر الدهني من الشاي
يمكنك استخدام الشاي الأخضر أو أوراق الشاي الأسود لإعداد غسول الشاي لشعرك الدهني. يعمل ماسك الشاي جيدًا على الشعر الباهت والدهني بسبب الطبيعة الحمضية للكافيين ستجعل شعرك لامعًا ويمنحه الحجم والقوة. ضع كيسًا أو كيسين من الشاي الأخضر أو الشاي الأسود العادي في ماء ساخن. ثم اتركي هذا المزيج يبرد قليلاً عن طريق تخفيفه بكوب من الماء البارد. اشطفي شعرك وفروة رأسك ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك.

خل التفاح على الشعر الدهني
خل التفاح هو عنصر آخر يمكن العثور عليه بسهولة في خزانة مطبخك. يمكنك استخدامه للتخلص من إفراز الزيت الزائد ، حيث أن الخصائص القابضة لخل التفاح سوف تخلص شعرك من الزيت الزائد. لاستخدام خل التفاح على فروة رأسك ، ضعي كوبًا منه في لتر واحد من الماء ثم استخدميه لشطف شعرك ثم غسله بالماء الفاتر.

اقرئي أيضاً:

أسباب فراغات الشعر الأكثر شيوعاً عند النساء

 
شارك