أسباب فراغات الشعر الأكثر شيوعاً عند النساء

يمكن أن يؤثر تساقط الشعر على فروة رأسك فقط أو على جسمك بالكامل ، ويمكن أن يكون مؤقتاً أو دائماً. يمكن أن يكون الشعر الخفيف وفراغات الشعر نتيجة الوراثة أو التغيرات الهرمونية أو الحالات الطبية أو جزء طبيعي من الشيخوخة. لكن ما هي أسباب فراغات الشعر الأكثر شيوعاً عند النساء؟

تاريخ العائلة أو الوراثة
 السبب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر هو حالة وراثية تحدث مع تقدم العمر. تسمى هذه الحالة بالثعلبة الأندروجينية ، والصلع الأنثوي أو فراغات الشعر. عادة ما يحدث تدريجيًا وبأنماط يمكن التنبؤ بها - انحسار خط الشعر وبقع تخفيف الشعر على طول تاج فروة الرأس عند النساء.
التغيرات الهرمونية
يمكن أن تسبب مجموعة متنوعة من حالات فراغات الشعر بشكل دائم أو مؤقت ، بما في ذلك التغيرات الهرمونية بسبب الحمل والولادة وانقطاع الطمث ومشاكل الغدة الدرقية. تشمل الحالات الطبية داء الثعلبة وهو مرتبط بالجهاز المناعي ويسبب تساقطًا غير مكتمل للشعر ، والتهابات فروة الرأس مثل السعفة ، واضطراب نتف الشعر يسمى هوس نتف الشعر .
الأدوية والمكملات
يمكن أن يكون تساقط الشعر وفراغات الشعر من الآثار الجانبية لبعض الأدوية ، مثل تلك المستخدمة في علاج السرطان والتهاب المفاصل والاكتئاب ومشاكل القلب والنقرس وارتفاع ضغط الدم.
الضغط النفسي
تعاني العديد من الناس من تساقط الشعر بشكل عام بعد عدة أشهر من التعرض لصدمة جسدية أو عاطفية. هذا النوع من تساقط الشعر مؤقت ويسبب فراغات الشعر.
تسريحات الشعر والعلاجات
يمكن أن يتسبب تصفيف الشعر المفرط أو تسريحات الشعر التي تسحب شعرك بإحكام وشد الشعر إلى الوراء بفراغات الشعر ، أيضاً تتسبب علاجات الشعر بالزيت الساخن ومكوناته الدائمة في تساقط الشعر.

 

اقرئي أيضاً:

ماسك سريع للشعر قبل الاستحمام جرّبيه وأخبرينا عن النتيجة!

 
شارك