أضرار القرنفل للشعر متعددة عليك ان تحذريها!

يتم الحصول على القرنفل من برعم الشجرة التي تزرع شعبيا في المناطق الاستوائية. يتم استخدامه في العديد من الأطباق الهندية لإضفاء الذوق والرائحة. لها العديد من الفوائد الصحية ويمكن العثور عليها في معظم المنتجات المستخدمة. يمكنك العثور على زيت القرنفل في معجون الأسنان والصابون والشامبو والمستحضرات والكريمات العلاجية. يساعد في الحفاظ على صحة الجلد والشعر، لكن أضرار القرنفل على الشعر موجودة وعليك أن تتجنبيها فما هي؟

أضرار القرنفل للشعر

يجب تناول القرنفل باعتدال مثل معظم الأطعمة الأخرى. يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط إلى النزيف وتهيج الغشاء المخاطي ومشاكل الحساسية والحساسية. لا يوجد دليل على أن القرنفل آمن للحوامل أو المرضعات. كان هناك القليل من الأبحاث حول الفوائد والآثار الجانبية للقرنفل ، ولكن يقال إن فصوصين إلى ثلاث فصوص في اليوم لا تشكل أي خطر. ومع ذلك ، فمن الأفضل استشارة الطبيب أولاً إذا تم تضمين مكملاتها في النظام الغذائي.

حساسية فروة الرأس

قد يواجه بعض الأشخاص رد فعل تحسسي تجاه الاستخدام الموضعي للقرنفل أو زيت القرنفل على فروة الرأس والجلد، إذ يحتوي القرنفل على الأوجينول (Eugenol) وهي مركب عطري ذو رائحة مميزة لكنها تسبب حساسية فروة الرأس، إذ تتمثل رد فعل تحسسي بعد استخدام القرنفل في الآتي:

    طفح جلدي.
    حكة وتورم فروة الرأس.
    صعوبة التنفس.
    قشعريرة.
    الحساسية المفرطة.

يجب قبل استخدام القرنفل للشعر إجراء اختبار الحساسية على منطقة صغيرة من الجلد، ومراقبة ظهور أي أعراض على الجلد لتأكد من عدم وجود حساسية تجاه القرنفل.
حروق الجلد

يتسبب الاستخدام المفرط لزيت القرنفل غير المخفف على فروة الرأس مباشرةً إلى زيادة حساسية طبقة الجلد مما يتسبب في التهاب الجلد التماسي وحروق الجلد الشديدة، إذ يجب تجنب الاستخدام اليومي للزيت القرنفل غير المخفف وإجراء اختبار الحساسية.

هل القرنفل مفيد للشعر؟
يساعد زيت القرنفل الأساسي في تساقط الشعر ويساعد في علاج الغازات الزائدة أيضًا. يُعرف شاي القرنفل أيضًا بأنه منظف طبيعي يعمل على تكسير السموم في الجسم ويساعد على تحسين الدورة الدموية. يعزز القرنفل نمو الشعر ويساعد على تطويل الشعر ويقلل من تساقطهأيضًا. يساعد في حل مشكلة ترقق الشعر. يحافظ على فروة الرأس منتعشة ويقلل من عدوى فروة الرأس. كما أنه يوفر إحساسًا بالبرودة ويبقيك منتعشًا.

 

اقرئي أيضاً:

أضرار ماء الارز للشعر يجب أن تعرفيها

 

 
شارك