هل تعرفين أن صور السيلفي تؤثر على بشرتك؟ إليك قصة هذه الفتاة

إذا كنت تحبين التقاط صور السيلفي إنتبهي لبشرتك. فقد أشارت دراسة حديثة إلى أن المبالغة في ذلك تلحق الأذى بها. إذاً اكتشفي السبب لتتمكني من تجنب الضرر.

اقرئي حب شباب، انسداد المسام… ما العلاقة بين هاتفك الجوال ومشاكل بشرتك؟

يعتبر التقاط صور السيلفي من أبرز الصيحات الرائجة حالياً. إلا أن طبيب الجلد البريطاني الدكتور سيمون زوكاي أشار في حديث إلى صحيفة “دايلي ميل” إلى أن ذلك قد يسبب معاناة البشرة من مشاكل مختلفة.

وتناول تقرير الصحيفة حالة ميهرين بيغ التي تبلغ الـ26 من عمرها. فقد أظهرت الفحوصات أن بشرتها تعاني من التصبغات ومن ظهور الهالات إضافة إلى اتساع المسامات.

وأشارت الفتاة إلى أنها تلتقط أكثر من 50 صورة سيلفي يومياً لكي تنشرها على مدونتها الخاصة وعبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

الضوء الأزرق

خضعت ميهرين لفحص بالمسح الضوئي. وقد أظهر أنها بشرتها تعاني من تلف لا يمكن رؤيته بالعين المجرّدة.

ويشار إلى أن دارسات حديثة كانت أظهرت أن الضوء الأزرق أو الضوء عالي الطاقة الذي يصدر عن شاشات الهواتف الجوالة والألواح الإلكترونية وأجهزة التلفزيون والكومبيوتر يلحق الضرر بالبشرة ويسبب شيخوختها المبكرة.

اقرئي أقنعة وجه تستحقّ تجربتها هذا الموسم

وأظهرت نتائج تلك الدراسات أن هذا يشكل أحد العوامل الـ3 الرئيسية المسببة لتلف البشرة وتقدمها في السن إلى جانب أشعة الشمس فوق البنفسجية والتلوث.

كما لفتت إلى أن تجمع هذه العوامل الثلاثة يسبب إصابة البشرة بالالتهابات وضعفها وعدم قدرتها على الدفاع عن نفسها. كما أنّه يؤدي إلى ظهور عدد كبير من الشوارد الحرة الضارة.

وما الحل؟

لتمنعي تأثير تلك العوامل ومنها الضوء الأزرق على بشرتك، ينصحك الطبيب زوكاي بأن تنظفي بشرتك بمنظف لطيف وأن تطبقي عليها سيروم مضاداً للأكسدة عليها كل صباح.

كما يدعوك إلى أن تستخدمي كريم وقاية من أشعة الشمس بدرجة 30 إلى 50 SPF.

اقرئي قبل أن تجف بشرتك خلال الصوم… سارعي إلى استخدام هذه الحيل

 أما في المساء فمن المهم أن تعتني ببشرتك من خلال كريم يحتوي على مضادات الأكسدة وعلى الفيتامين A. فهذا يمنع تأثير الشوارد الحرة عليها أثناء نومك.

وللحد من ظهور الخطوط والتجاعيد على بشرتك احرصي على تقشيرها. وتذكري دائماً أن نمط حياتك يؤثر كثيراً على بشرتك. لذا حاولي ألا تلتقطي الكثير من صور السيلفي يومياً.

إعداد: سناء دياب شرارة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من العناية بالبشرة