هكذا تقولين وداعاً للهالات السوداء

لا تهملي تنظيف محيط عينيكِ بخاصّة بعد الماكياج


تتشكّل منطقة أسفل العينين من طبقة جلد رقيقة للغاية، من دون أيّ غدد أو دهون ما يجعلها مرآة تعكس باستمرار لون الدم. تعرّفي معنا على أبرز الأسباب وراء بروز الهالات السوداء الناتجة عن اسوداد الدم تحت الجلد، على طرق التخلّص منها أو حتى على أساليب الوقاية من بروزها.

لماذا تظهر الهالات السوداء حول عينيكِ؟

لا شكّ في أنّ الهالات السوداء باتت اليوم من أكثر المشاكل الجمالية التي تعاني منها المرأة، وهي غالباً ما تؤثّر سلباً على نفسيتها إذ تجرّد الإطلالة من جمالها ورونقها. يكمن سبب ظهورها الأساسي في الواقع في الأرق وقلّة النوم، فالسهر طويلاً في خلال ساعات الليل المخصّصة للنوم أساساً يؤدّي إلى التعب وبالتالي إلى شحوب الوجه، فيوثّر بشكل خاص على منطقة العينين. هذا ويؤدّي جفاف البشرة وقلّة الرطوبة فيها إلى ظهور الهالات السوداء، إلى جانب اتّباع نظام حياة غير صحي يبدأ من ممارسة العادات السيئة كالتدخين أو حتى قضاء ساعات طويلة أمام الشاشات الإلكترونية وينتهي عند النظام الغذائي الفقير بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاج إليها كلّ جسم والتي قد تسبّب نقصاً في أكسجين الأوعية الدعوية، وبالتالي اسوداداً وشحوباً. بالإضافة إلى ذلك، قد ينضمّ إهمال إزالة الماكياج قبل النوم إلى الأسباب أيضاً إذ تحتاج البشرة، وبخاصّة منطقة العينين، إلى تنظيفها بعناية من كيميائيات مستحضرات التجميل.

نصائح جمالية لمعالجة الهالات السوداء

ننصحكِ، عند اختيار الكونسيلر، بالتوجّه إلى خبراء تجميل كي يرشدوكِ حول اختيار ما يناسب بشرتكِ وطبيعتها وحول كيفية تطبيقه بالطريقة الصائبة. ولا يكفي أن تعملي على إخفاء الهالات السوداء، فلا بدّ لكِ من معالجتها. كيف؟ حين تستيقظين صباحاً، مرّري أصابعكِ على محيط عينيكِ، من الزاوية الداخلية إلى الزاوية الخارجية، مرّات عدّة. ولا تهملي تطبيق ماسك للعينين أو كريم لمحيطهما لتعزيز علاج هالاتكِ السوداء.

العلاج في خطوات بسيطة

تحيطكِ الهالات السوداء بهالة التعب والإرهاق وتجرّد مظهركِ من الإشراق والجاذبية، لذلك إليكِ خطوات لا تهملي اتّبعاها لتحافظي دائماً على مثالية إطلالتكِ:

–  اتّبعي نظاماً غذائياً غنياً بالفيتامين C الذي يعزّز نسبة الأكسجين في الدم كالبرتقال والليمون والجوافة.

– احرصي على النوم لمدّة 8 ساعات على الأقلّ يومياً لتؤمّني لجسمكِ قسط الراحة الذي يحتاج إليه.

–  تجنّبي التعرّض لأشعّة الشمس لفترات طويلة.

– لا تهملي تنظيف محيط عينيكِ، بخاصّة بعد الماكياج.

اقرئي أيضاً: ثقي بأسلوبك واستمتعي بماكياجك، الكونسيلر المناسب لسحنة مثالية، نصائح لتطبيق أحمر الشفاه



شاركينا رأيكِ