هكذا تأخرين ظهور التجاعيد

التجاعيد. هي تلك النهاية الحتميّة التي لا بدّ من أن تبلغها كلّ أنواع البشرة وهي المشكلة التي لا حلول سحريّة لها عند حدوثها. لكن، لا تدعي ما نقول يشعرك بالقلق. في الواقع، يمكنك أن تتّخذي بعض التدابير التي من شأنها أن تساعدك على تأخير تشكّل تلك الخطوط المزعجة. لا شكّ في أنّ الأمر بدأ يثير حماسك. إذاً، إليك هذه النصائح.

اقرئي: ما العلاقة بين النوم على الجانبين والتجاعيد؟

رطّبي بشرتك

هي النصيحة البديهية والأساسيّة التي يتعين عليك تطبيقها لكي تحمي بشرتك من ظهور التجاعيد، أيأَ كان نوعها، لا سيّما إذا كانت جافة، إذ من المهم في هذه الحالة أن تعيدي إليها توازنها من خلال استخدام المستحضر المناسب. كذلك، فإنّ شربك من ليتر ونصف إلى ليترين من الماء يومياً يتيح لك تحقيق الهدف نفسه.

احرصي على حمايتها

بالطبع، عليك أن تحميها من التأثيرات الضارّة لأشعة الشمس. ولهذه الغاية، استخدمي كريم وقاية يحميها من خطر الأشعة ما فوق البنفسجيّة. ولا تنسي أن تكرّري تطبيقه كل ساعتين.

اقرئي: لبشرة خالية من التجاعيد

استخدمي كريم محيط العينين

نعم، فهذه الخطوة تساهم في تأخير ظهور الخطوط الرفيعة في منطقة محيط العينين،وهيمنطقة حساسة جداً ورقيقة، كما أنها تتحرّك بشكل دائم، ما يجعلها أكثر عرضة من مناطق وجهك الأخرى لتشكّل التجاعيد.

لا تعبسي!

قد تدفعك هذه النصيحة إلى الضحك. ولكن فعلاً، لا يجعلك العبوس تبدين أقلّ جاذبيّة وحسب، بل يؤدي أيضاً إلى ظهور خطين رفيعين في المنطقة الواقعة بين حاجبيك. إذاً، حاولي أن تعتادي قدر الإمكان على إبقاء وجهك في وضعيّة الاسترخاء.

الجئي إلى الكريم المضاد للتجاعيد

اختاري نوع الكريم المناسب لبشرتك وإلا فلن تحصلي على النتيجة التي تريدين، أي تأخير ظهور التجاعيد على وجهك. وإليك هذه المعلومة المفيدة أيضاً: الكريم المضاد للتجاعيد الفعال هو ذلك الذي يرطب البشرة ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تكافح الشوارد الحرة المسبّبة لضعفها وتجعّدها.

اقرئي: التجاعيد الأولى… تقبليها

تجنّبي الضغط النفسي

لماذا؟ لأنّه لا يعرض صحّتك للضرر وحسب، بل يحول دون حصولك على إطلالة مشرقة ويؤدّي إلى تلف بشرتك ويعرقل عمليّة ترميمها ويسبب بالتالي ضعفها وظهور الخطوط عليها.

نامي... وجهك إلى أعلى

تعلمين جيداً أنّ النوم لساعات كافية يشكّل الخطوة الأولى في اتجاه حصولك على جسم وذهن متوازنين. فخلال مرحلة النوم، يسترخي جسمك ويعمل على التخلّص من تأثير الضغط النفسي. تعلمين هذا جيداً إذاً، لكن إليك هذا الخبر السار: النوم مفيد لبشرتك، شرط أن توجّهي وجهك إلى أعلى، أي ألا يلتصق بالوسادة لأن هذا قد يؤدي، مع مرور الوقت وبفعل الاحتكاك، إلى تلف بشرتك وظهور الخطوط الرفيعة عليها.

مارسي بعض التمارين

هل تعرفين أنّ للوجه تمارين خاصة تساعده على مكافحة التجاعيد؟ إليك المزيد: يتكوّن وجهك من 50 عضلة إذا بقي بعضها في حالة انقباض دائمة فإنها تؤدي، على المدى البعيد، إلى تكون ما يسمّى "خطوط التعبير". لكن، لحسن الحظ، يمكنك تجنب ذلك من خلال هذه التمارين:

- الجبين: أبعدي رأسك عن عنقك واخفضي كتفيك وارفعي جبينك بواسطة يدك في اتجاه شعرك كما تفعلين حين ترفعين حاجبيك. كرري هذا التمرين 10 مرات متتالية.

- العينان: ضعي سبابتيك عند زاويتي عينيك الداخليّتين وارسمي بواسطتهما، مع الضغط، خطيّ حاجبيك ثم خطّي جفنيك السفليين. كرّري ذلك10 مرات.

- العنق: ارفعي ذقنك إلى الأعلى وادفعي حنكك إلى الأمام. حافظي على هذه الوضعيّة لمدة 5 ثوان وكرّري التمرين 10 مرات، فهو يحول دون ترهّل بشرة عنقك.

 
شارك