نبتة تفاجئك بفوائدها على البشرة وخلطات طبيعية منها

يتّجه عالم العناية بالبشرة أكثر وأكثر نحو المكوّنات الطبيعية، إذ تدرك المرأة تماماً أنّ المواد الكيميائية مضرّة وأنّها قد تخلّف آثاراً جانبية غير مرغوب فيها. وحتّى العلامات التجارية الشهيرة باتت ترتكز في تركيباتها إلى هذا النوع من المكوّنات، وذلك لتقدّم للعملاء والعميلات أفضل النتائج.

فعلى سبيل المثال، تُعرف دار Guerlain العالمية بارتكازها على العسل الطبيعي في مجموعتها للعناية بالبشرة Abeille Royale. حتّى أنّ مختبرات العلامات الشهيرة الأخرى كـDior وChanel تعمد باستمرار إلى اكتشاف عناصر طبيعية لها فوائد متعدّدة على صحة البشرة.

ومن النباتات المفيدة للبشرة إنّما التي لا نسمع الكثير عنها، نبتة النيم. غير أنّها في الواقع تُعتبر من أهمّ العلاجات الطبيعية للبشرة، بخاصّة أنّها تتميّز بمجموعة من الفوائد التي تتيح الحصول على مظهر مثالي. من أوراقها وأغصانها تُستخرج الفوائد عادةً، علماً أنّها شكّلت جزءاً لا يتجزأ من الطب التقليدي.

انطلاقاً من هذا، اخترنا لك أن نعدّد لك أبرز فوائدها على البشرة وأن نعرّفك على خلطتين طبيعيتين تستطيعين تحضيرهما في المنزل لتستفيدي من نبتة النيم.

  1. معالجة البثور وحب الشباب التي عادةً ما تظهر على البشرة الدهنية
  2. معالجة البثور الناتجة عن الالتهابات
  3. تهدئة البشرة بشكل عام والتخفيف من الاحمرار
  4. ترطيب البشرة الجافة بعمق
  5. معالجة الندوب المختلفة والطفح الجلدي
  6. المساعدة في علاج الحكة والتخفيف من الالتهابات
  7. التخلّص من البقع الداكنة للحصول على بشرة نضرة.

أمّا الآن، فننتقل معاً لنعرّفك على خلطتين طبيعيتين تدخلان نبتة النيم إليهما.

خلطة التخلّص من الهالات السوداء

امزجي 10 قطرات من زيت النيم مع 10 قطرات من الفيتامين E، ثمّ دلّكي بالخلطة المنطقة المحيطة بالعينين مرّتين يومياً في الصباح وفي المساء قبل النوم. ولا تنسي أن تشطفي بعد التدليك وجهك بالماء الفاتر.

خلطة تبييض البشرة

امزجي ملعقة كبيرة من ورق نبتة النيم المطحون مع ملعقة كبيرة من الزبادى وملعقة كبيرة أخرى من دقيق الحمص حتّى تحصلي على عجينة متماسكة. وزّعي هذه الأخيرة بالتساوي على بشرة وجهك وبشرة عنقك واتركيها 20 دقيقة قبل أن تشطفي بالماء الفاتر. كرّري هذه الخطوة مرّتين كل أسبوع ولاحظي الفرق بعد شهر واحد فقط.

اقرئي أيضاً: تعرّفي على 5 استعمالات لزيت الأرغان الطبيعي

 
شارك