ما هي فوائد التقشير البارد للوجه؟

التقشير البارد للجلد هو عملية غير جراحية تعمل على إزالة الخلايا الميتة بواسطة الليزر الذي يعمل على خلق فتحات صغيرة في الجلد، وتقشير الطبقة العليا منه، وتحفيز إنتاج خلايا جديدة. غالبًا ما يستخدم لعلاج التصبغ وحب الشباب والخطوط الدقيقة والتجاعيد.


هو من الوسائل التي ينصح بها لأنها تعتبر طريقة فعالة ناجحة وسهلة التطبيق، لنتعرّف الآن ونتعمّق أكثر بفوائدها العديدة: 

العناية بالبشرة
يوصى بهذه العملية لجميع أنواع البشرة، خاصة لأولئك الذين يريدون تقليل التجاعيد والبقع العمرية. يمكن استخدامه كعلاج للعناية بالبشرة لتحسين الخطوط الدقيقة والأصباغ.

إزالة حب الشباب
أصبح التقشير البارد أكثر شعبية هذه الأيام بسبب فعاليته في التقليل من آثار حب الشباب والندبات التي يعاني منها الوجه والكلف وغيرها من الحالات التي تؤثر على الجلد.

التخلص من البقع الداكنة
يعد التقشير البارد أحد أكثر الطرق شيوعًا لتقليل البقع الداكنة وفرط التصبغ. إنها طريقة سهلة لتحسين نسيج البشرة وتوازن زيتها ولمعانها، كما أنها لطيفة على جميع أنواع البشرة.

تحسين نسيج الجلد
أقيمت العديد من الأبحاث عن التقشير البارد على نطاق واسع في المجال الطبي لسنوات عديدة. ولقد ثبتت فعاليته في تحسين نسيج الجلد. يمكن أيضًا استخدام التقشير البارد كعلاج للتقليل من تلف الجلد الناتج عن التعرض لأشعة الشمس.

إزالة الطبقة الجافة
التقشير البارد لطيف على بشرتك، ولهذا السبب غالبًا ما يحتاج الأشخاص ذوو البشرة الجافة إلى التقشير لإزالة طبقة الجلد الميتة والحصول على بشرة أكثر نعومة دون احمرار أو تهيج.

فوائد مضادة للشيخوخة
يعد تقشير الجلد البارد أحد أشهر علاجات مكافحة للشيخوخة من خلال تقشير الخلايا الميتة من سطح الجلد. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين بشرتك عن طريق إزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد وندبات حب الشباب وأضرار أشعة الشمس.

يعتبر تقشير الجلد البارد أمرًا رائعًا لإزالة خلايا الجلد الميتة والكشف عن بشرة أكثر نعومة وإشراقًا، وإزالة معظم بقايا الأوساخ والزيوت. يمكن استخدام تقشير الجلد البارد شهريًا، إذا لزم الأمر، حسب حالة الجلد. بعد التقشير، ستبدو بشرتك أكثر نعومة وأكثر إشراقًا.

 

إقرأي أيضاً: أنواع تقشير الوجه وأقوى الخلطات الطبيعية


 

 
شارك