أنواع تقشير الوجه وأقوى الخلطات الطبيعية

يستخدم التقشير الكيميائي محلولًا كيميائيًا لتحسين مظهر بشرتك. في هذا العلاج ، يتم وضع محلول كيميائي على جلدك ، مما يتسبب في إصابة طبقات الجلد بصدمة أو تقشر طبقات الجلد في النهاية لتكشف عن بشرة أكثر شبابًا. سنقدّم لك شرحاً موسعاً عن تقشير الوجه وما هي التقنيات الموجودة لإجراء هذا العلاج للبشرة:

اقرئي أيضاً:نصائح سهلة تساعد في علاج النمش في الوجه

طريقة تقشير الوجه

بشرتنا هي خط دفاعنا الأول ضد العوامل البيئية الضارة لذا يتسبب تراكم الأوساخ والخلايا الميتة والملوثات في الجلد ، جنبًا إلى جنب مع الآثار الضارة للتعرض لأشعة الشمس ، في ظهور أولى علامات الشيخوخة في وقت مبكر من العشرينات من العمر.لحسن الحظ، هناك حل جيد وهو التقشير الكيميائي على تغيير الجلد المتضرر من الشمس ويترك بشرتك متجددة. أما التقشير الكيميائي هو علاج لتقشير الوجه والرقبة واليدين. يشمل العلاج تطبيق محلول كيميائي على المنطقة المعالجة ، مما يتسبب في تلف الجلد. يتقشر الجلد التالف تدريجيًا ويتم استبداله ببشرة جديدة أكثر نعومة وإشراقًا.يعتبر التقشير الكيميائي آمنًا عند إجرائه في عيادة بواسطة متخصصين طبيين وخبراء بشرة مرخصين. تعتمد سلامة العلاج ونجاحه أيضًا على ما إذا كان المرضى يتبعون تعليمات الطبيب قبل العلاج وبعده.
فوائد تقشير الوجه

يوجد مقشر لجميع مشاكل البشرة الأكثر شيوعًا. فيما يلي أهم فوائد للتقشير الكيميائي.
يعالج حب الشباب
العلاجات الموضعية لحب الشباب يمكن أن تذهب فقط حتى الآن ، وتقشير أعمق. التقشير ينظف بشرتك بشكل أكثر شمولاً ويكشف عن طبقة جديدة من الجلد خالية من حب الشباب. تعمل مقشرات حب الشباب بشكل أفضل عندما يتم تلقيها في سلسلة ، ويمكن تخصيص جدول التقشير للمساعدة في الحفاظ على بشرتك خالية من الشوائب.
يقلل المسام
المسام الكبيرة هي مصدر قلق مشترك للكثيرين ، وكل من لديهم هذه المسام يتمنون أن تختفي. إن إزالة الطبقة الخارجية من الجلد التالفة غالبًا باستخدام التقشير لها فائدة في جعل المسام تبدو أصغر.
يمحو الخطوط الدقيقة والتجاعيد
لا شيء يتركنا عالقين في الماضي مثل الخطوط الموجودة على الجلد. تمنعنا هذه التذكيرات من العيش في - والاستمتاع الكامل - باللحظة الحالية. عندما تحبطك الخطوط الدقيقة أو التجاعيد ، تنقذك التقشير. يمكن لهذه المحاليل الكيميائية إزالة الخطوط الدقيقة بشكل دائم وتخفيف حتى أصعب التجاعيد.
يتلاشى اللون
أنت تستحق أن تشعر بالثقة والحيوية والجمال. إذا كانت البقع الشمسية وتغير اللون وفرط التصبغ تعترض طريقك ، فيمكن أن يساعدك التقشير. يجد العديد من العملاء أن التقشير يزيل تغير لون الجلد إلى الأبد.
يرفع الجلد
عندما لا ترغبين في التوقف عن إجراء عملية شد الوجه ، فقد يكون التقشير هو البديل المناسب لك. شد الجلد هو أحد الفوائد المذهلة التي يقدمها التقشير.
تلطف الندبات
هناك استمرارية ضمنية مع وجود ندبات غير دقيقة. تنحسر العديد من الندبات الناتجة عن حب الشباب أو أي شيء آخر عند تعرضها للمواد الكيميائية الموجودة في التقشير.
التقشير البارد للوجه

هناك العديد من الفوائد لتقشير الجلد البارد مقارنة بأنواع التقشير الأخرى مثل التقشير الساخن والكيميائي. التقشير البارد من أكثر الطرق شيوعاً لتقليل البقع الداكنة وفرط التصبغ. إنها طريقة سهلة لتحسين ملمس البشرة وتوازن زيت البشرة ، كما أنها لطيفة على جميع أنواع البشرة.
تم إجراء أبحاث على نطاق واسع في مجال التقشير البارد في المجال الطبي لسنوات. لقد ثبت أنه فعال في الحد من فرط التصبغ وتحسين نسيج الجلد. يمكن أيضًا استخدام التقشير البارد كعلاج لندبات حب الشباب والكلف والحالات الأخرى التي تؤثر على الجلد. قد يساعد التقشير البارد أيضًا في تقليل تلف الجلد الناتج عن التعرض للشمس.

فوائد التقشير البارد للبشرة المضادة

 

يعد التقشير البارد للجلد أحد أكثر علاجات الشيخوخة شيوعًا والتي تستخدم تفاعلًا كيميائيًا لتقشير الخلايا الميتة من سطح بشرتك. هذا يمكن أن يحسن بشرتك عن طريق إزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد وندبات حب الشباب وأضرار أشعة الشمس.
يُعتقد أن وضع مادة باردة على الوجه يحفز تدفق الدم مما يزيد من الأوكسجين في الأنسجة وكذلك ينشط إنتاج الكولاجين المسؤول عن بشرة شابة.

متى يتقشر الوجه بعد التقشير البارد

قد يستغرق التقشير ما بين 7-10 أيام في المتوسط أو أكثر حسب العوامل الداخلية والخارجية مثل نوع الجلد والعمر والطقس ونمط الحياة والهرمونات. يمكن أن يحدث احمرار طفيف وحساسية للجلد وتقشر لأن علاجك يزيل خلايا الجلد السطحية الميتة. قد يختلف كل علاج. ستتفاعل مناطق أخرى من الجسم بشكل مختلف لأن نسيج وجهك وفروة رأسك يختلف عن نسيج صدرك وظهرك وذراعيك وساقيك. قد تستغرق عملية الشفاء وقتًا أطول في تلك المناطق.
قد تصبح بشرتك خشنة ، غير مكتملة ، داكنة الجودة بعد أيام قليلة من هذا العلاج، هذا أمر طبيعي ومتوقع وسيحل من تلقاء نفسه. عادة ما تكون المناطق الأولى للتقشير حول الأنف والفم ، ولكن يمكن أن تبدأ في أي مكان. يبدأ معظم الناس في التقشير في اليوم الثالث أو الرابع بعد العلاج. من الممكن أيضا عدم التقشير على الإطلاق، إذا حدث هذا ، فستظل تستفيد من العلاج لأن الجلد قد تقشر مجهريًا.
يمكنك وضع ضغط بارد برفق على المنطقة المعالجة حسب الحاجة لأي حرق أو تهيج مرتبط بعلاجك.
احرصي على تجنب الحرارة الزائدة على المنطقة المعالجة والتعرض المباشر للشمس من أي نوع وكذلك أسرّة التسمير والتسمير الذاتي في المناطق المعالجة لمدة 4 أسابيع بعد العلاج.
لا تمارسي تمارين شاقة لمدة 2-3 أيام بعد العلاج لأنها قد تؤدي إلى تفاقم الالتهاب ويمكن أن تسبب التهاب بشرتك بشدة.

اقرئي أيضاً:أسباب كلف الوجه ونصائح لعلاجه والوقاية منه
تقشير الوجه بالليزر

سينشر طبيبك طبقة من الكربون السائل على وجهك، يمتص الكربون الزيت والأوساخ وخلايا الجلد الميتة من أعماق المسام.
ستنتظرين حوالي 10 دقائق حتى يجف الكربون السائل.
بعد أن يجف الكربون ، سيعطيك طبيبك واقيًا للعين لحماية عينيك من الليزر.
سيقوم طبيبك بتمرير ليزر على الجلد يؤدي إلى تسخين الكربون ، وربطه بالبشرة.
إذا كانت بشرتك حساسة للغاية أو بقع داكنة مثل الكلف ، فقد يوصي طبيبك بتخطي خطوة التسخين. يعمل الليزر أيضًا على تسخين الأنسجة تحت الجلد ، مما يعزز الكولاجين ويملأ الخطوط الدقيقة.
في حرارة أعلى وطاقة أعلى ، سيتم استخدام الليزر لتفتيت الكربون السائل إلى جزيئات صغيرة.
يعمل مبخر الدخان المتصل بالليزر على إزالة الكربون بالإضافة إلى الحطام والشوائب التي يحتوي عليها.
قد يضع طبيبك أيضًا مرطبًا مرطبًا وواقيًا من الشمس على بشرتك بعد العلاج.
خلطات تقشير الوجه

خلطة تقشير الوجه من الفحم
المكونات:
الفحم المنشط - 1½ ملاعق كبيرة
أعشاب بحرية - 2 ملاعق صغيرة
زيت شجرة الشاي 2-3 قطرات

كيف تحضرينها؟
ضعي جميع المكونات في وعاء ثم اخلطيها مع نصف كوب من الماء المغلي لتشكيل عجينة ناعمة وسميكة.
ضعي المعجون بالتساوي على وجهك باستخدام فرشاة نظيفة. لا تضعيه بالقرب من حاجبيك وخط شعرك لأنه يمكن أن يلتصق بالشعر في تلك المناطق وينتفها.
اتركيه ليجف لمدة 20 دقيقة ، ثم انزعي القناع ببطء في اتجاه تصاعدي.
اغسلي وجهك بالماء الفاتر بعد ذلك لإزالة أي بقايا ، ثم جففي بشرتك بمنشفة ناعمة.
ضعي المرطب.

خلطة تقشير الوجه من الخيار والشاي الأخضر

المكونات:
عصير الخيار - 1 ملعقة كبيرة
مسحوق الجيلاتين - نصف ملعقة صغيرة
شاي أخضر مغلي - نصف كوب
كيف تحضيرنها؟
في وعاء ، اخلطي مسحوق الجيلاتين مع الشاي الأخضر ، ثم أضيفي عصير الخيار.
ضعي الخليط بالتساوي على وجهك.
اتركيه ليجف لمدة 10-15 دقيقة على الأقل قبل تقشير القناع بحذر في اتجاه تصاعدي.

خلطة تقشير الوجه من القهوة
المكونات:
عصير طماطم - 1 ملعقة صغيرة
مسحوق الجيلاتين - 1 ملعقة صغيرة
عسل- 1 ملعقة صغيرة
قهوة - 1 ملعقة كبيرة
الكركم - رشة واحدة
كيف تحضرينها؟
اخلطي مسحوق الجيلاتين مع عصير الطماطم.
أصيفي القهوة والكركم، امزجي جميع المكونات جيدًا.
سخني الخليط لمدة 30 ثانية في الميكروويف أو في غلاية مزدوجة حتى يذوب الجيلاتين.
أضيفي ملعقة صغيرة من العسل.
اتركي المزيج يبرد قبل وضعه بالتساوي على وجهك
اتركيه يجف لمدة 15-20 دقيقة.
انزعي القناع بحذر في اتجاه تصاعدي.
يمكنك وضع القليل من ماء الورد لتهدئة البشرة إذا لزم الأمر.
اغسلي وجهك بالماء الفاتر ورطبيه.


كيف أزيل قشور الوجه بعد التقشير

يمكن أن يؤدي غمر الجلد في حوض استحمام دافئ وغير ساخن إلى تليين القشور وإرخاءها. يمكن أن تؤدي إضافة دقيق الشوفان وزيت الزيتون أو أملاح إبسوم إلى الماء إلى جعل النقع أكثر فعالية من خلال المساعدة في تقشير الجلد الميت والجاف. ابتعدي عن منتجات الاستحمام المعطرة بشدة ، لأنها يمكن أن تهيج البشرة.
التقشير الكيميائي للوجه
التقشير الكيميائي هو محلول يوضع على الوجه لإزالة خلايا الجلد الميتة وتحفيز نمو خلايا جديدة. الهدف هو تحسين مظهر الجلد - على سبيل المثال ، عن طريق تقليل البقع العمرية وتخفيف لون البشرة. هناك 3 أنواع من التقشير تسمى التقشير السطحي والمتوسط والعميق.
التقشير الكربوني للوجه
التقشير الكربوني هو علاج ليزر ثوري غير مؤلم تمامًا مع فترة نقاهة من الحد الأدنى إلى الصفر. إنه مفيد للغاية للأشخاص ذوي البشرة الدهنية والرؤوس السوداء والمسام المتضخمة والبشرة الباهتة وحب الشباب على الوجه أو الجسم. يمتلك الكربون القدرة على امتصاص الزيوت والملوثات من أعماق المسام.

 

اقرئي أيضاً:
أقوى ماسك لحبوب الوجه يمكن أن تجربيه في المنزل

 

 
شارك