ما لا تعرفينه عن القناع الأسود


من المؤكّد أنّك سمعت بالقناع الأسود أو ربما قمت بتجربته، فهو من الأقنعة التي تعمل على إزالة الرؤوس السوداء والتخلّص من الشوائب التي تتغلغل في مسامات البشرة. لكن إليك ما لا تعرفينه عن هذا القناع.

اقرئي: حافظي على جمال بشرتك بـ5 طرق سهلة

أولاً: ما هي مكوناته؟

يتكوّن هذا القناع من:

الفحم المنشط وهو شبيه بالفحم العادي، ويستعمل لأغراض طبية كعلاج حالات التسمم، والغازات، والغثيان وغيرها… له فوائد كثيرة إذ يقوم بتنظيف المسامات من الأوساخ وإزالة البقع الجافة عن البشرة.

الطين البنتونيت الذي يعمل على سحب كل السموم من خلايا البشرة ويحارب البكتيريا التي من شأنها أن تسبب حب الشباب.

ثانياً: طريقة استخدامه

الخطوة الأولى تبدأ بتنظيف البشرة من أي أثار للماكياج حتى يتم التخلّص من الرواسب الدهنية والغبار المتراكمة على سطح البشرة. بعدها، يتم تطبيق القناع بالتساوي على كل الوجه مع الحرص على تجنّب منطقة أسفل العينين والشفاه، ويترك ما بين 10 و15 دقيقة.

اقرئي: كيف تحولين أحمر الشفاه اللامع إلى مطفي؟

ثالثاً: نتائجه

نتائج استخدام هذا القناع تظهر بشكل فوري، إذ يمكنك أن تري كل الأوساخ والرؤوس السوداء على القناع بعد نزعه عن وجهك.

رابعاً: خفايا هذا القناع

كل مستحضر مخصص للعناية بالبشرة يحمل عدداً من الخفايا التي يمكن أن تسبب مشاكل للبشرة غير متوقّعة. وبحسب خبراء الجلد فإن القناع الأسود قد يكون سلبيّاً لأن تركيبته تحتوي أيضاً على نوع من الصمغ الذي يجب ألا يطبّق على البشرة لأن الكمية المستخدمة في هذا القناع غير معروفة أبداً.

فعند استعماله، يلتصق الصمغ الموجود فيه بدرجات متفاوتة على البشرة، وعند إزالته فإنك تقومين باستخدام قوتك الأمر الذي قد يسبب تحسس بشرتك واحمرارها.

ويبقى السؤال الأبرز والأهمّ: هل يزيل القناع الرؤوس السوداء بالفعل؟ من المؤكّد أن هذا القناع قد يزيل هذه العلامات وقد يزيل ما هو أكثر من ذلك، بمعنى أنّه قد يتسبب بإزالة طبقات البشرة الخارجية أو وبر الوجه، مسبباً الألم من دون أي نتيجة مرضية.

ولا بد من الإشارة إلى أن علامات تجارية متعددة تقدم هذا القناع لذا فإن تركيبته قد تختلف في ما بينها، إذا تبيّن أن العديد منها يحتوي على زيت شجرة الشاي القوي على البشرة والذي قد يسبب تحسسها، واحمرارها، وبروز البثور وانسداد المسامات، إلى جانب الألم الناجم عن نزعه عند استخدامه.

اقرئي: قاعدة جمالية ترفض كيم كارداشيان اتّباعها

بعد أن قرأت هذه المعلومات، هل ستلجئين إلى استخدام هذا القناع؟



شاركينا رأيكِ