ماذا تعرفين عن فوائد زيت الزيتون للبشرة ؟

يُشتق زيت الزيتون من الزيتون وهو عنصر أساسي في حمية البحر الأبيض المتوسط ويتمتع بالعديد من الفوائد الغذائية عند استهلاكه ، ولكنه يستخدم أيضًا بشكل متكرر على الجلد والشعر. فماذا تعرفين عن أهم فوائد زيت الزيتون للبشرة؟ إليك أبرزها والتي ستدفعك إلى إدخال زيت الزيتون إلى روتين بشرتك اليومي:

يعمل زيت الزيتون كمضاد للأكسدة

الأكسدة هي عملية يمكن أن تنتج الجذور الحرة ، وهي مواد كيميائية يمكن أن تلحق الضرر بالخلايا وقد تساهم في تطور السرطان. عند وضعها على الجلد ، قد تمنع مضادات الأكسدة الشيخوخة المبكرة. تشير بعض الأبحاث أيضًا إلى أن وضع زيت الزيتون على الجلد بعد التعرض لأشعة الشمس قد يقاوم الخلايا المسببة للسرطان.

يحتوي على الفيتامينات

يحتوي زيت الزيتون على فيتامينات A و D و E و K التي تذوب في الدهون ، وقد تكون بعض هذه الفيتامينات مفيدة للبشرة. على سبيل المثال ، استخدم الناس زيت فيتامين E موضعياً عبر التاريخ لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية ، بما في ذلك الصدفية والأكزيما.

تأثيرات مضادة للجراثيم

ثبت أن زيت الزيتون له خصائص مضادة للبكتيريا، ومع ذلك ، هناك عدد قليل جدًا من الدراسات حول قدرة زيت الزيتون على التحكم في البكتيريا الموجودة على الجلد. يمكن استخدام زيت الزيتون في بعض الأحيان لعلاج الالتهابات البكتيرية للجلد. قد يحسن أيضًا الشفاء لدى الأشخاص الذين يعانون من تقرحات القدم الناتجة عن مرض السكري من النوع الثاني.
الترطيب

يعتبر زيت الزيتون مرطبًا طبيعيًا شائعًا يستخدم غالبًا لتنعيم الجلد والشعر.
كيف يمكنك استخدام زيت الزيتون على وجهك؟

غالبًا ما يستخدم زيت الزيتون كعنصر في منتجات غسل الوجه,توجد مستحضرات تجميل ذات قواعد زيت زيتون. يمكن العثور عليه أيضًا في بعض أنواع الصابون وغسول الجسم والمستحضرات.
من الممكن استخدام زيت الزيتون كمرطب بدون أي مكونات مضافة عن طريق دهنه مباشرة على بشرتك. من هناك ، يمكنك إزالة أي زيت زائد بمنشفة أو قطعة قماش. قد يكون من المفيد بشكل خاص استخدام زيت الزيتون كمرطب بعد التعرض لأشعة الشمس أو حروق الشمس.

اقرئي أيضا:

احصلي على تنظيف البشرة العميق في المنزل وبميزانية قليلة

 
شارك