لمحاربة الشيخوخة ابحثي عن هذه المكوّنات في كريمات الوجه

يكاد الحفاظ على الإطلالة الشابّة يكون هاجساً لدى كثيرات منا. فمع تسارع نمط الحياة العصري وازدياد الملوّثات الضارّة ببشرتنا، نشعر بأنّنا في سباق مع الوقت وبأنّنا نحتاج إلى بذل جهود مختلفة نحافظ بفضلها على الإطلالة التي نرغب فيها.

وفي كلّ مرّة نزور فيها المتجر الجمالي لنختار ما ينقصنا من مستحضرات، نسارع إلى السؤال عن أفضل المنتجات لمقاومة الشيخوخة وعلاج علامات التقدّم في السنّ.

ولكن، هل يضرّنا بعض التثقيف حول أفضل المكوّنات المقاومة للشيخوخة؟

بالطبع لا!

لذلك، جمعت في ما يأتي أفضل العناصر في هذا الإطار كي تحرصي على البحث عنها وعلى التأكّد من وجودها في الكريمات التي تبتاعينها لبشرتك أو حتّى كي تسعي إلى إدخالها بانتظام إلى نظامك الغذائي في حال تواجدت في بعض أنواع المأكولات.

الفيتامينات B لتعزيز صحّة البشرة

تتقدّم الفيتامينات B في مستحضرات العناية بالبشرة على شكل مركّبات مختلفة. غير أنّ لهذه الأخيرة الوظيفة ذاتها، ألا وهي تأمين الطاقة لعمليات الجسم الحيوية بما في ذلك العمليات المسؤولة عن البشرة الصحية والمشدودة. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ الفيتامينات B ضرورية أيضاً لصحّة الشعر والأظافر.

الفيتامينات Q لحماية الكولاجين

تُعدّ الفيتامينات Q مضادات قوية للأكسدة تساعد في بناء الأساس اللازم لبشرة شابّة. وتساعد هذه الفيتامينات أيضاً في حماية مرونة البشرة كما والكولاجين الذي نعرف جميعنا أهميته بالنسبة إلى الشباب.

النحاس لمنع الترهّل وملء التجاعيد

لا يتواجد النحاس في الأغراض من حولك فقط، إنّما أيضاً في خلايا البشرة إذ يربط البروتينات مع بعضها. والعنصر المقاوم للشيخوخة هذا يُعدّ أساسياً لتشكل الكولاجين وهذا ما يضمن قدرته على منع الترهّل وملء التجاعيد المزعجة. بالإضافة إلى ذلك، لا بدّ من القول إنّ النحاس يساعد على ترميم الكولاجين أي على تحسين مظهر البشرة المتضرّرة من جرّاء أشعّة الشمس أو الندبات.

الشاي الأخضر لإعادة الحيوية إلى البشرة

تسمعين طبعاً عن قدرة الشاي الأخضر على إراحة الأعصاب، فتعمدين دائماً إلى التخفيف من توتّرك من خلال شرب كوب منه. ولكن، استفيدي أيضاً منه لتعيدي الحياة والحيوية إلى بشرتك، إذ يتمتّع الشاي الأخضر بتأثير رائع على الهالات السوداء كما ويمنع التأثيرات السلبية للأكسدة.

البيبتيدات لتعزيز إنتاج الكولاجين

أكّدت دراسات كثيرة أنّ البيبتيدات مكوّنات مضادة للشيخوخة. وتتمثّل وظيفتها في تعزيز إنتاج الكولاجين لتحسين مظهر التجاعيد والخطوط الرفيعة.

أحماض الهيدروكسي لتقشير الخلايا الميتة ومحاربة التجاعيد

تساعد أحماض الهيدروكسي على تقشير الخلايا الميتة كما وعلى تعزيز مادة الكولاجين وتحسين مظهر الخطوط الرفيعة.

اقرئي أيضاً: شدّ البشرة: بجراحة أو من دون جراحة؟