لا تهملي القيام بهذه الأمور الـ5 قبل النوم

الصورة مأخوذة من Phocalmedia


جل ما تسعى إليه كل فتاة التألّق ببشرة نضرة، وإذا كنت تريدين أن تحافظي على بشرتك حيوية ومشعّة عليك ألا تهملي روتين العناية بها بشكل عام وتحديداً عند المساء قبل الخلود إلى النوم.

إليك ما عليك القيام به وتأكدي من أنك ستحصلين على نتيجة مرضية:

اقرئي: قولي وداعاً لسيلان الكحل

  • أزيلي كل مستحضرات التجميل عن وجهك بواسطة مزيل الماكياج المناسب لنوع بشرتك وتخلّصي من كل البقايا التي يمكن أن تتسرب إلى مسامات البشرة من خلال غسل وجهك بصابونة خاصة وماء بارد. وفي حال كانت بشرتك خالية من الماكياج لا تتجاهلي هذه الخطوة، بل اغسلي وجهك بشكل روتيني لإزالة الغبار الذي يمكن أن يتراكم على البشرة مسبباً لها المشاكل. فعدم تنظيف البشرة يؤدي مع الوقت إلى ظهور البثور ويجعلها باهتة ويسرّع من بروز علامات الشيخوخة.
  • التزمي تطبيق كريمات العناية بالبشرة في الليل لأن الخلايا تتجدد أثناء النوم وهذه المستحضرات تحتوي في تركيبتها على مرطبات ذات فوائد كبيرة. هذا وينصح الخبراء بضرورة استعمال السيروم الذي يمنح البشرة الترطيب الذي تحتاجه كي لا تصاب بالجفاف.
  • طبقي كريماً مخصصاً للعناية بمحيط العينين، فهو مهم جداً من أجل التخلص من علامات الإجهاد التي تظهر حولها كما ويمنع ظهور الهالات السوداء.

اقرئي: 7 أخطاء توقفي عنها عند غسل شعرك

  • لا تهملي تدليك بشرتك بشكل يومي لمدة دقيقتين، فهذه الخطوة تساعد على تنشيط الدورة الدموية للبشرة.
  • تبقى النصيحة الأهم أن تلتزمي النوم لساعات كافية لا تقلّ عن ثماني، وفي هذا السياق ينصحك الخبراء بالخلود إلى النوم قبل الساعة الحادية عشرة حتى ترتاح بشرتك ذلك لأنّ ذروة تجدد خلايا البشرة تتراوح ما بين الساعة الواحدة من بعد منتصف الليل حتى الساعة الثالثة.



شاركينا رأيكِ