كيف تعرفين نوع بشرتك؟

يمكن لجميع أنواع البشرة الاستفادة من التنظيف والترطيب اليومي ، ولكن هناك أنواع بشرة مختلفة ، والتي تشمل البشرة الدهنية والجافة والعادية والمختلطة والحساسة ، لها احتياجات مختلفة وهذا هو السبب في أن فهم نوع بشرتك هو الخطوة الأولى في العناية المثالية بها. لكن كيف تعرف نوع بشرتك؟ يمكن العثور على الجواب هنا في هذا المقال على موقع "هيا".

ما هي أنواع البشرة؟

ما تحتاجين معرفته أن هناك خمسة أنواع مختلفة من البشرة: الدهنية والجافة والعادية والمختلطة والحساسة . من خلال فهم نوع بشرتك ، يمكنك البدء في اتخاذ قرارات مثالية لإعطاء بشرتك الرعاية والحماية التي تحتاجها الآن ولسنوات قادمة.

كيف تعرفين نوع بشرتك؟

إيجاد نوع بشرتك يمكن عبر تحديد نوع الجلد بشكل عام من خلال ملاحظة بسيطة. هناك نوعين من الاختبارات التي يمكنك إجراؤها في المنزل ، يمكننا مساعدتك في فهم نوع بشرتك في 30 دقيقة فقط :

الإختبار الأول:

يسمح لك هذا الاختبار في المنزل بفهم نوع بشرتك بمجرد مراقبة سلوك بشرتك بعد التنظيف. للبدء :

اغسلي وجهك بمنظف لطيف ثم جففيه برفق.

إذا ظهرت بشرتك لامعة بعد 30 دقيقة ، فمن المحتمل أن تكون بشرتك دهنية ؛ إذا شعرت بالضيق وكان متقشرً ، فمن المحتمل أن يكون لديك جلد جاف ؛ إذا كان اللمعان في منطقة T (الجبين والأنف) فقط ، فمن المحتمل أن يكون لديك بشرة مختلطة ؛ وإذا شعرت أن بشرتك رطبة ومريحة ، ولكن ليست دهنية ، فمن المحتمل أن تكون بشرتك عادية.

الإختبار الثاني:

أوراق التنشيف عند ضغطها على الجلد ، تمتص الزيت ويمكنك استخدامها لمساعدتك على فهم نوع بشرتك.عليك:

  غسل وجهك بمنظف لطيف ، بعدها ربتي عليه ليجف واتركيه يرتاح لمدة 30 دقيقة ، اضغطي بواسطة أوراق التنشيف على مناطق مختلفة من وجهك ، ثم ارفعي الأوراق على الضوء لترى علامات الزيت.

إذا كانت أوراق التنشيف الملاءات تكشف عن وفرة من الزيت في جميع مناطق الوجه ، فهذا يعني أن بشرتك دهنية ؛ إذا كانت تمتص القليل من الزيت أو علامات الزيت منعدمة ، فمن المحتمل أن تكون بشرتك جافة.

إذا كانت الأوراق تظهر فقط كمية صغيرة من الزيت من منطقة T (الجبين والأنف)، فهذا يعني أن لديك بشرة مختلطة ؛ وإذا كنت ترين فقط القليل من الزيت من كل منطقة من وجهك ، فمن المرجح أن تكون بشرتك طبيعية.

 

اقرئي أيضاً:5 مستحضرات برايمر جرّبناها وأحببنا نتيجتها على البشرة

 

 
العلامات: أنواع البشرة
شارك