قبل أن تجف بشرتك خلال الصوم… سارعي إلى استخدام هذه الحيل

ما أفضل الطرق للحفاظ على إشراق بشرتك في رمضان؟ تطرحين هذا السؤال على نفسك منذ بداية شهر الصوم.

اقرئي 10 زيوت طبيعية لبشرة مشرقة في رمضان

فمن الممكن أن تتعرض بشرتك للجفاف والتعب هذا الشهر بسبب عدم كميات كافية من  الماء وعدم نومك لساعات طويلة، إضافة إلى عدم احتواء نظامك الغذائي على الكثير من الألياف.

لكن يمكنك أن تجدي الإجابة في بعض الخطوات السهلة التي يغضل أن تقومي بها لتعيدي إلى بشرتك حيوتها.

1 ماء الورد

لتمنعي جفاف بشرتك وتعبها وشحوبها بسبب الصوم، بللي قطعة صغيرة من القطن بماء الورد الطبيعي وامسحي بها كل مساحة بشرتك. فهذا يساعد على ترطيبها وإعادة النضارة إليها. كرري ذلك مرت عدة يومياً: عند استيقاظك من النوم وخلال النهار وبعد الاستحمام وقبل ذهابك إلى السرير في المساء.

اقرئي  كريمات الوقاية من أشعة الشمس تكذب… هذه درجة حمايتها الحقيقية

2 التدليك

إلى جانب عدم حصولها على المغذيات اللازمة، لا تنسي أن بشرتك تتعرض في رمضان أيضاً لتأثير العومل الخارجية مثل التوتر والتعب والسهر والشمس والحرارة والتلوث. ولتتجنبي ذلك، حاولي أن تدلكيها بواسطة كريم مرطب يناسبها. وركزي على منطقة محيط عينيك لتزيلي الاحتقان منها وتوقظي نظراتك وتمنحيها الإشراق.

3 كيس الشاي  

تعتبر هذه الحيلة الأكثر شيوعاً في مجال العناية الطبيعية بالبشرة. لكنها فعالة جداً. إذاً من المفيد أن تلجئي إليها. ولهذا ضعي أكياس شاي باردة بعد استخدامها على عينيك المغمضتين لمدة بضع دقائق. وهكذا ستشعرين بالارتياح. وفي حال كررت تطبيق هذه الحيلة ستتخلصين من الهالات السوداء متن دون تعب وفي وقت قصير.

اقرئي  هذه هي المكوّنات الطبيعية التي تعالج جفاف بشرتك

4 الطعام

لما تأكلينه تأثير كبير على بشرتك. إذاً اتبعي نظاماً غذائياً صحياً واختاري الأطعمة الغنية بالفيتامين C. ولا تنسي أن تشربي عصير الليمون أثناء الإفطار.

إعداد: سناء دياب شرارة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من العناية بالبشرة