فوائد الكركديه للبشرة لا تنتهي!

عندما نفكر في الكركديه ، فمن المحتمل أن يتبادر إلى الذهن شكل الأزهار الملونة، لكن قد يكون لهذا النبات مكان في روتين العناية بالبشرة. مثل العديد من الأعشاب والزهور ، تتميز الكركديه بمجموعة من الخصائص العلاجية عند وضعها موضعياً أو تناولها مثل شاي الكركديه. تقدم الزهرة اللامعة المبهرجة مزيجًا غنيًا من المركبات النباتية ، بما في ذلك مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن وحمض الماليك وما إلى هنالك. تعرفي ببساطة إلى فوائد الكركديه للبشرة:

يدعم إنتاج الكولاجين الطبيعي

 بفضل فيتامين سي الموجود في الكركديه ، يمكنك مساعدة جسمك على إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي. إن فيتامين C المعروف أيضًا باسم حمض الأسكوربيك ضروري لصنع الكولاجين. على وجه التحديد ، تعتمد بعض الإنزيمات على فيتامين سي لتثبيت جزيئات الكولاجين وربطها بشكل صحيح. ونظرًا لأن فيتامين سي يفيد إنتاج الكولاجين داخليًا وموضعياً ، يمكنك الاستمتاع بفيتامين سي الموجود في الكركديه عن طريق شربه أو تطبيقه.

 يساعد في إبطاء تكسر الكولاجين

ماذا عن الحد من تكسر الكولاجين؟ الكركديه غني بمضادات الأكسدة التي تسمى ميريستين. يقوم هذا المركب بقمع إنزيم الكولاجيناز ، وهو إنزيم يستهدف ويحلل الكولاجين. يزداد نشاط كولاجيناز بشكل طبيعي مع تقدمنا في السن ، مما يتسبب في فقدان الجلد تماسكه وبنيته ومع ذلك ، يمكن أن يضغط الميريسيتين الموجود في الكركديه للحد من تدهور الكولاجين - مما يحافظ على بشرتك قوية.

يمنع فقدان الإيلاستين

مع كل هذا الضجيج حول الكولاجين ، من السهل التغاضي عن أنواع بروتينات الجلد الأخرى. الإيلاستين ، على سبيل المثال ، يعمل على إبقاء بشرتك مشدودة ومشدودة. الإيلاستين هو بروتين مرن للغاية موجود في الأنسجة الضامة والجلد ويساعد البشرة على العودة إلى وضعها الأصلي. ولكن مثل الكولاجين ، يتم تكسير الإيلاستين بواسطة إنزيم محدد: الإيلاستاز. يزداد هذا الإنزيم أيضًا مع تقدمنا في العمر ، مما يؤدي إلى ترهل الجلد وترهله. تربط الدراسات بأن الكركديه يمكن أن يدعم بروتينات الجلد بأكثر من طريقة.

يساعد في تخفيف الالتهاب

تشتهر الكركديه بمستوى غني من مضادات الأكسدة ، بما في ذلك فيتامين ج وبيتا كاروتين. كما أنه يحتوي على صبغة نباتية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تسمى الأنثوسيانين ، والتي تعطي النبات لونه الوردي والأحمر. وعندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة ، يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة هذه في تقليل الإجهاد التأكسدي الذي يمكن أن يساهم في شيخوخة الجلد والالتهابات التي تصاحبها.

يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي التي تقشر الجلد

الكركديه هو مصدر طبيعي لأحماض ألفا هيدروكسي ، مما يوحي بفوائده عند استخدامه على الجلد، يحتوي على حمض الماليك وحمض الستريك ، اللذين يقشران البشرة بلطف ويفتحانها. وبينما لم يدرس العلماء أحماض ألفا هايدروكسي الموجودة على وجه التحديد في الكركديه ، فإن فوائد أحماض ألفا هايدروكسي بشكل عام راسخة.
عند استخدامه موضعيًا ، تزيل أحماض ألفا هيدروكسي خلايا الجلد الميتة وتشجع على تجديد خلايا الجلد. من خلال هذا الوضع اللطيف للتقشير ، يمكن أن تساعد أحماض ألفا هيدروكسي في تقليل فرط التصبغ ، وزيادة صفاء البشرة.

 

اقرئي أيضاً:

هل يعود لون البشرة بعد الاسمرار؟

 
شارك