فوائد الفيتامين سي للبشرة نعرّفك عليها لتستفيدي منها

نتحدث دائماً كيف تغيرت اختياراتنا، سواء من حيث المكياج أو من حيث العناية بالبشرة. ففيما كنا في الماضي نعتمد على الإعلانات التي نراها أو على التوصيات التي نسمعها من صديقاتنا لاختيار المنتجات التي سنستخدمها يومياً أو بشكل دوري، أصبحنا حالياً نركز على أمور أهم، مثل المكونات التي تحتوي عليها التركيبات وفوائدها وكيفية الاستفادة منها بالشكل الصحيح.

ولذلك، نحرص دائماً على متابعة الاتجاهات الجمالية وعلى الاطلاع على جميع الأخبار المتعلقة بالمكوّنات الأكثر رواجاً. ففي كل عام، نلاحظ أنّه ثمة مكوّنات معينة أو مواد محدّده تكتسب شهرةً أكثر من سواها، ونشعر وكأنّ جميع المنتجات تحتوي عليها. وفي بعض الأحيان أيضاً، نلاحظ أنّ أسماء بعض المواد تتكرّر بشكل مستمرّ نظراً إلى أهميتها بالنسبة إلى البشرة.

 وتماماً كما نسمع عن الزيوت الطبيعية، وأبرزها زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الأفوكادو، كثيرة هي الأحاديث والمقالات التي تتناول الفيتامين سي وفوائد الفيتامين سي للبشرة.

وبما أنّني أستخدم حالياً سيروماً غنياً بالفيتامين سي والتمست فوائده المتعدّدة على بشرتي، اخترت أن أتحدث معك عن فوائد الفيتامين سي للبشرة، لعلّك تستفيدين منها أنت أيضاً. ويمكن طبعاً البحث عن الفيتامين سي في كريمات البشرة أي كريمات الترطيب أو العلاجات الدورية أو السيرومات.

إليك إذاً فوائد الفيتامين سي للبشرة:

  1. المساعدة في تفتيح لون البشرة وتوحيده، أي في تقليل مظهر البقع الداكنة والتصبّغات
  2. التخفيف من مظهر الهالات السوداء في محيط العيون
  3. المساعدة في الوقاية من أشعة الشمس وفي معالجة الحروق الناتجة عن التعرّض لها
  4. حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة والعوامل البيئية الضارة بها
  5. تعزيز إشراقة البشرة ومنحها مظهراً متألقاً
  6. تحفيز إنتاج الكولاجين، ما يساعد بالتالي في الحد من الخطوط الرفيعة والتجاعيد

وتجدر الإشارة إلى أنّ الفيتامين سي آمن ومناسب لجميع أنواع البشرة.

اقرئي أيضاً: الفيتامين سي تجدينه في هذه المنتتجات للعناية ببشرتك

 
شارك