الفيتامين سي تجدينه في هذه المنتتجات للعناية ببشرتك

لم نعد نحن النساء نختار المنتجات التي نستعملها بطريقة عشوائية، بل نركّز تماماً على أن تكون التركيبات مناسبة لبشرتنا ولاحتياجاتها. فنتيجة أسلوب الحياة الذي نعيشه والجينات التي ولدنا بها والروتين الذي نتّبعه بشكل عام، تكون لكل منّا احتياجات ومتطلبات خاصة ببشرتها. ولذلك، قد يكون هذا المنتج مناسباً لي وغير مناسب لك.

ولكن، بشكل عام، نتّفق جميعنا على أهمية بعض المكوّنات الشائعة في عالم العناية بالبشرة، وأبرزها على سبيل المثال الفيتامين سي. وفي الواقع، متعدّدة هي فوائد الفيتامين سي للبشرة، ونعدّد لك أهمّها في ما يأتي:

  • الحماية من أشعة الشمس ومن أضرارها
  • المساعدة في مكافحة الشيخوخة
  • الحدّ من البقع الداكنة والتصبّغات
  • تحسين بنية البشرة ومرونتها ومظهرها بشكل عام
  • مساعدة البشرة على الاحتفاظ برطوبتها

ولكي تستفيدي من منافع الفيتامين سي، إليك مجموعة منتجات تحتوي عليه:

سيروم Vitamin C Brightening Day Serum من Olivanna

لو كنت تبحثين عن بشرة مشرقة طوال ساعات اليوم، ضمّي هذا السيروم إلى روتين العناية الصباحي الخاص بك. فالمستحضر هذا يضمن حماية فعّالة ومضادة للأكسدة من تلف الخلايا الناجم عن أشعة الشمس فوق البنفسجية. بالإضافة على ذلك، يعزّز شد البشرة وترطيبها وتفتيح لونها.

كريم C.E.O. Afterglow من Sunday Riley

إنّه مرطّب خفيف الوزن على البشرة يعزّز امتلاءها وترطيبها وصحّتها بشكل عام. وتساهم مجموعة المكوّنات فيه، بخاصّة الفيتامين سي، في الحدّ من علامات الشيخوخة المبكرة. ونخبرك أنّ الترطيب الذي تحصلين عليه يدوم حتّى 24 ساعة.

سيروم Banana Bright Vitamin C Serum من Ole Henriksen

يحتوي هذا السيروم على الفيتامين سي وحمض الهيالورونيك وعلى أحماض مقشّرة، فيضمن للبشرة إشراقة فورية ويخفّف مظهر البقع الداكنة ويشدّ البشرة ويقلّص حجم المسام كما ويؤمّن حماية من التلوّث.

سيروم Vitamin C Serum من La Roche-Posay

يتميّز هذا السيروم بأنّه منتج متعدّد الفوائد. فهو لا يضمن لك الإشراقة والتألّق بفضل الفيتامين سي، بل يمنحك أيضاً النضارة والنقاوة من خلال حمض الساليسيليك كما ودفعة من الترطيب من خلال حمض الهيالورونيك.

مصحّح البشرة LiftActive Vitamin C Brightening Skin Corrector من Vichy

يمكنك استعمال هذا المنتج لتصحيح مشاكل بشرتك، بخاصّة حين يتعلّق الأمر بالبهتان وفقدان الإشراقة والجفاف. فتركيبته تجمع بين الفيتامين سي من جهة وحمض الهيالورونيك من جهة ثانية، لتمنحك بالفعل كل ما تحتاجين إليه.

اقرئي أيضاً: لماذا من الضروري أن تحتوي مستحضراتك على الفيتامين سي؟

 
شارك