فوائد التفاح للبشرة تتخطّى التوقّعات

حين يتم التحدّث عن التفاح، نفكّر مباشرةً بالأكل. وعلى الرغم من أنّنا اعتدنا أنّ الكثير من المكوّنات في مطبخنا تفيدنا من نواحي أخرى، بخاصّة من نواحي جمالية، نتفاجأ في كلّ مرّة بعنصر إضافي ينضمّ إلى قائمة المكوّنات المفيدة للبشرة.

وعادةً ما تخصّص العلامات التجارية بحوثها ودراساتها لاكتشاف فوائد هذه المكوّنات، وقد تتسابق حتّى لتقديم الجديد والتوصّل إلى نتائج لم يُكشف عنها في السابق. وتفكّر نساء كثيرات منّا أنّ المكوّنات الطبيعية المفيدة للبشرة لا تشمل سوى الزيوت مثل زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند وغيرها كما وبعض المواد الشائعة مثل زبدة الشيا، ولكن في الواقع، كثيرة بالفعل هي القائمة.

واليوم، نتحدّث معك عن التفاح وتحديداً عن فوائد التفاح للبشرة.

في البداية، لا بدّ لنا أن نعدّد بسرعة فوائد التفاح لصحة الجسم، ومنها: دعم صحة الجهاز العصبي، وخفض خطر الإصابة بجلطات، والحفاظ على صحة القلب، والحماية من مرض السكري، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وتعزيز المناعة، وغيرها...

وشخصياً، لم أكن أعلم أنّ للتفاح فوائد على البشرة أيضاً. ولكن، مؤخراً استوقفني مستحضر من مستحضرات العناية بالبشرة، وتحديداً غسول الوجه Apple AHA Foam Wash من My Olivanna، وتفاجأت بالفعل بقدرات هذه الفاكهة.

ولذلك، أعدّد لك في ما يأتي فوائد التفاح للبشرة:

  1. تعزيز إشراقة البشرة، بخاصّة أنّه يغتني بالفيتامينات أ وب وج، وهذا ما يساعد في التخلّص من الزيوت المفرطة وفي تنقية لون البشرة وتوحيده.
  2. الحماية من الشيخوخة المبكرة الناتجة عن التلوّث والتعرّض لأشعة الشمس وغيرهما من العوامل البيئية المجهدة التي تتسبّب للبشرة بالجذور الحرة. وبما أنّ التفاح يحتوي على الفيامين ج المضاد للأكسدة، يظهر فعاليته في هذا الإطار.
  3. المساعدة في علاج البثور والشوائب.
  4. تعزيز ترطيب البشرة والحفاظ حتّى على مستويات الرطوبة في داخلها لإبعاد الجفاف عنها.
  5. توفير بعض الحماية من أشعة الشمس بفضل عناصر غذائية تحتويها هذه الفاكهة، وحتّى المساعدة في علاج حروق الشمس لأنّها تساعد في تلطيف البشرة وتهدئتها.
  6. التخفيف من الانتفاخ ومن الهالات السوداء في المنطقة المحيطة بالعيون.

اقرئي أيضاً: اكتشفي لماذا يُعتبر الأناناس مكوّناً أساسياً لبشرتك

 
شارك