طريقة استخدام فيتامين سي للبشرة بالشكل الصحيح

فيتامين سي من أهم العناصر الموجودة في عالم العناية بالبشرة ومن المعروف أن هذه المادة الرائعة المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات تعمل على تحسين لون البشرة وملمسها وترطيبها وتقليل علامات الشيخوخة. لذا احضري فوراً سيروم فيتامين سي للبشرة ونحن سنخبرك طريقة استخدام فيتامين سي للبشرة بالشكل الصحيح.

كيفية استخدام فيتامين سي للعناية بالبشرة

سواء كانت بشرتك جافة أو دهنية أو مختلطة ، فإن فيتامين سي مفيد لصحة البشرة ، مما يساعدها على الظهور والشعور بصحة أفضل وأصغر سنا لفترة أطول. هناك طريقتان لاستخدام فيتامين سي للعناية بالبشرة:
تناول حبوب فيتامين سي
تقدم الأطعمة الغنية بفيتامين ج مثل البرتقال والتوت العديد من الفوائد الصحية. وفي حين أنه من الصحيح أنه يمكنك الحصول على الكثير من فيتامين ج عن طريق تناول الكثير من الفواكه والخضروات ، إلا أن فيتامين ج الغذائي عمومًا لن يوفر لك ما يكفي من فيتامين سي لرؤية تحسن ملحوظ في بشرتك.
هذا لأن المدخول الغذائي لفيتامين سي كافٍ للوصول إلى المستويات الأدنى من بشرتك ، لكنه لا يصل عمومًا إلى الطبقات العليا من الجلد. .

فيتامين سي موضعي

يتم امتصاص فيتامين ج الموضعي مباشرة في الطبقات العليا من الجلد ، مما يسمح له بالعمل فورًا على تنعيم البشرة ، وتقليل الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة والحماية من الجذور الحرة. يتوفر فيتامين سي في مرطبات وأمصال الوجه. تعتبر الأمصال أكثر تركيزًا من المرطبات ويتم امتصاصها بسهولة في الجلد ، ولهذا السبب يوصي المزيد من المتخصصين في العناية بالبشرة باستخدام سيروم فيتامين سي.
في بعض الأحيان ، القليل هو الأكثر. تقول معظم الأبحاث أن أفضل طريقة لتطبيق فيتامين سي في روتين العناية بالبشرة عند استخدامه كمصل موضعي. حتى الأمصال التي تحتوي على تركيزات منخفضة (أقل من 1٪) من فيتامين سي لا تزال توفر حماية مضادة للأكسدة وفوائد للبشرة.

كم مرة تستخدمين فيتامين سي؟

للحصول على أفضل النتائج ، ضعي فيتامين سي موضعياً 1-2 مرات في اليوم - صباحاً ومساءً. تأكدي من وضع مرطب مع عامل حماية من الشمس واسع الطيف بعد استخدام فيتامين سي خلال النهار. اتبعي الإرشادات الموجودة على عبوة منتجك ، حيث قد تختلف الإرشادات من منتج لآخر. إذا وجدت أن بشرتك حساسة للتطبيق اليومي ، فحاولي البدء بتطبيق تركيز منخفض عدة مرات في الأسبوع أو كل يومين ، ثم قومي بتكثيف الاستخدام على النحو الذي يمكنك تحمله.

 

اقرئي أيضاً:

فوائد فيتامين سي الفوار الصحية والجمالية

 
شارك