شد الوجه بالليزر هل تستبدل التقنية الجراحة التجميلية؟

نعترف جميعنا أنّ الشيخوخة هي عامل من أقوى عوامل الطبيعة أو الحياة، لأنّه لا مهرب منها. فبمرور السنوات، تظهر بشكل طبيعي علامات التقدّم في السن ومنها طبعاً الخطوط الرفيعة والتجاعيد ثم التصبّغات وغيرها. وبالطبع، نجد أنفسنا نبذل باستمرار جهوداً لمواجهة هذه العلامات أو حتّى مقاومتها، وذلك من خلال روتين العناية باليومي أي تطبيق الكريمات والسيرومات والعلاجات على أنواعها وأيضاً من خلال الجلسات التجميلية التي تعتمد على أحدث التقنيات.

وعند التحدث عن التقنيات التجميلية، لا يمكن عدم التوقّف عند تقنيات الليزر. والليزر يُعرف بفوائده المتعدّدة والكثيرة لمعالجة مشكلات البشرة، حيث يساعد في تقشير البشرة وإزالة الشعر والتخفيف من مظهر البقع الداكنة والتصبّغات وأيضاً شد البشرة.

وبما أنّنا تحدّثنا عن اهتمامنا الشديد بالحفاظ على شباب البشرة والحدّ من علامات الشيخوخة، ما رأيك عن نتحدّث عن شد الوجه بالليزر؟

ما هي تقنية شد الوجه بالليزر؟

تقنية شد الوجه بالليزر هي إجراء تجميلي تستخدم أشعة الليزر أي موجات مركّزة عالية الكثافة على مناطق مستهدفة من البشرة، حيث تدخل إلى عمق طبقات الجلد لتسخين الأنسجة وتعزيز إنتاج الكولاجين. ونظراً إلى اختراق الطبقات النسيجية تحت سطح الجلد وتحفيز الكولاجين، تصبح البشرة مشدودة ويتراجع مظهر الترهّل.

كيف تساعد هذه التقنية؟

تساعد هذه التقنية في الجوانب الآتية:

- تحفيز إنتاج الكولاجين

- إصلاح البشرة

- معالجة الترهّل وملء الفراغات

- شدّ البشرة

- تحسين مظهر البشرة بشكل عام

ما هي إيجابيات شد الوجه بالليزر؟

- علاج غير جراحي، يمكن أن يكون بديلاً آمناً عن الجراحة والحقن

- يحفّز الإجراءات والعمليات الداخلية تحت سطح الجلد، لتكون النتائج طبيعية إلى حد كبير

- إجراء سريع، يستغرق عادةً حوالى ساعة

متى تظهر النتائج؟

تبدأ النتائج بالظهور بعد أسبوعين تقريباً، وذلك لأنّ الجسم يحتاج إلى بعض الوقت بعد الشروع في إنتاج الكولاجين. وبالتالي، يمكن أن تستغرق النتيجة النهائية لتظهر تماماً ما بين شهرين و3 أشهر.

ما الآثار الجانبية لشد الوجه بالليزر؟

 يمكن أن تلاحظي بعض الآثار الجانبية التي تبقى لبضع ساعات أو أيام، وأبرزها:

- الاحمرار

- التورّم الطفيف

- الشعور بوخز خفيف

- كدمات مؤقتة

كم عدد الجلسات اللازمة؟

يمكن تكرار هذا العلاج كل 6 أشهر.

اقرئي أيضاً: تنظيف البشرة بالليزر فوائد هذه التقنية وآثارها الجانبية المحتملة

 
شارك