خلطات طبيعية للتخلّص من الرؤوس السوداء على الوجه

الرؤوس السوداء! مشكلة جمالية مزعجة بالفعل، أليس كذلك؟

بالطبع نعم!

وكما تعلمين، جميعنا نعاني من الروؤس السوداء سواء على الأنف أو في أي منطقة أخرى من الوجه أو حتّى الجسم. ولذلك، نبحث باستمرار عن حلول فعّالة تخلّصنا من مظهرها البشع من دون أن تخلّف أي تجاويف في الجلد.

ومن الحلول التي تلجأ إليها كثيرات، اللاصقات التي تضعينها لدقائق معدودة على البشرة ثم تسحبينها فتزيل معها هذه الرؤوس. ولكن اليوم، سنخبرك عن عدد من الخلطات الطبيعية التي تُعتبر فعّالة في إزالة الرؤوس السوداء عن البشرة.

الخلطة الأولى: خلطة صودا الخبز والماء

تُعتبر صودا الخبر – ولا تتفاجئي بذلك – مكوّناً مفيداً للبشرة! فهو يعمل كمقشّر، فيساهم في توازنها ويزيل كل الأوساخ والزيوت والخلايا الميتة عن سطحها. وبالنسبة إلى الرؤوس السوداء، يمكنك تجهيز خلطة فعّالة للتخلّص منها من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع ملعتين كبيرتين من الماء. ومن بعدها، توزّعين المزيج بحركات دائرية على وجهك ثمّ تغسلينه بالماء الدافئ قبل تطبيق الكريم المرطّب. استعملي هذه الخلطة مرّتين إلى 3 مرات أسبوعياً واحصلي على نتيجة مبهرة!

الخلطة الثانية: خلطة السكر البني والعسل والحامض

لو مزجت هذه المكوّنات الثلاثة معاً، تحصلين على خلطة فعّالة لتقشير بشرتك والتخلّص من الرؤوس السوداء. أمّا بالنسبة إلى المقادير، فأنت تحتاجين إلى ملعقة كبيرة من السكر البني وملعقتين كبيرتين من عصير الحامض كما وملعقة كبيرة من العسل. وزّعي المزيج على بشرتك بحركات دائرية لطيفة، ثمّ اغسلي بالماء وطبّقي ماسكاً مغذياً.

الخلطة الثالثة: خلطة زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي يعدك بنتائج مبهرة حين يتعلّق بالأمر بالتخلّص من الرؤوس السوداء ومظهرها غير اللائق. فالمكوّن الطبيعي هذا يساعد على القضاء أيضاً على البكتيريا. أمّا بالنسبة إلى استعماله، فتضعين بعض القطرات منه على قطنة ثمّ تمرّرينها على وجهك. ويمكن تكرار هذه الخطوة أكثر من مرة أسبوعياً.

الخلطة الرابعة: خلطة الشاي الأخضر

لا يفيد الشاي الأخضر الصحة بشكل عام فقط، بل صحة البشرة أيضاً. ولا يعني هذا أن تشربيه حسب، بل أن تضعيه أيضاً مباشرةً على جلدك. لذلك، ذوّبي مغلف من الشاي الأخضر في ملعقتين كبيرتين من الماء ودلّكي بالمزيج بشرتك لمدة 3 دقائق تقريباً. وتأكّدي أنّ هذا الشاي أيضاً سيساعد في الحدّ من فرط إنتاج الزيوت في بشرتك.

اقرئي أيضاً: 5 طرق لتتخلّصي من الرؤوس السوداء على الأنف

 
شارك