حمض هيبوكلوروس للبشرة مكوّن جديد يتحدث الجميع عنه

حمض هيبوكلوروس للبشرة مكوّن جديد يتحدث الجميع عنه

تؤدي العناية بالبشرة دوراً أساسياً في حياة كل منّا. فهي الروتين الذي يسمح لنا بأن نكون راضيات عن أنفسنا وتحديداً عن مظهرنا الخارجي، لأنّ الاهتمام بالبشرة يعني التخلّص من مشكلاتها وتلبية احتياجاتها والسعي باستمرار إلى تحسين صحتها وتعزيز إشراقتها ومكافحة علامات الشيخوخة التي تظهر عليها بمرور السنوات.

وفي إطار الروتين المنتظم الذي نتّبعه للعناية بالبشرة،لا نكتفي بالمنتجات والكريمات التي نشتريها من العلامات التجارية سواء تركيبات كريم الليل أو السيروم أو التونر أو غيرها، بل نهتمّ أيضاً بالتعرّف على المكونات الطبيعية التي يمكن استعمالها لتحضير خلطات منزلية وتعزيز صحة البشرة مثل زيت الزيتون وزبدة الشيا والخيار والشوفان وغيرها.

ولمواكبة متطلبات العصر، يهمّنا أيضاً أن نتعرّف بشكل عام على جميع المواد المفيدة للبشرة. وفي كل مرة، يتم تسليط الضوء على مكوّن مختلف ويبدأ الجميع بالتحدث عن فوائده. وهذه المرة، المكوّن أو المادة التي توضع تحت المجهر هي حمض هيبوكلوروس أي Hypochlorous Acid. فما هو تحديداً وما هي فوائده للبشرة؟

ما هو حمض هيبوكلوروس؟

حمض هيبوكلوروس هو عبارة عن مركب طبيعي يتواجد في جسم الإنسان، حيث ينتج عن طريق الخلايا البيضاء. بدأ اسمه يتكرّر مؤخراً في عالم الجمال وتحديداً في عالم العناية بالبشرة، حيث ذكر بعض الخبراء فوائده المتعدّدة للبشرة.

ما فوائد حمض هيبوكلوروس للبشرة؟

إنّ أبرز فوائد حمض هيبوكلوروس للبشرة التي يتحدث عنها الجميع:

- محاربة احمرار البشرة والالتهابات التي قد تعاني منها، مثل الإكزيما والصدفية

- تهدئة البشرة وحمايتها من العديد من الأمراض الجلدية

- تنظيف البشرة بلطف

- تعزيز الشفاء والتئام الجروح

- المساعدة من التخفيف من البثور وحب الشباب، وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات

- محاربة البكتيريا التي تتسبّب بانسداد المسام

تجدر الإشارة إلى أنّه يمكن استخدام حمض هيبوكلوروس على البشرة الحساسة، فهو لا يتسبّب لها بأي جفاف أو تهيّج، بل على العكس هو لطيف تماماً عليها وآمن للغاية.

كذلك، بدأت بعض العلامات التجارية بالترويج له في تركيبات منتجاتها. فهل نتوقّع أن يحدث ضجة أكبر في الفترة المقبلة وأن تزداد الأبحاث حوله وحول فوائده؟

 اقرئي أيضاً: هيالورونيك اسيد للوجه ما فوائده وما أفضل المنتجات منه

 
شارك