حان الوقت لاختيار المستحضرات الطبيعية لبشرتك

يعدّ السوق الجمالي اليوم سوقاً تنافسياً بكل ما للكلمة من معنى. فالساحة لم تعد تجمع الدور ذات التاريخ الطويل والإرث العريق، بل تستقبل كل موسم علامات تجارية جديدة يطلقها خبراء في هذا المجال أو ذاك أو حتّى شخصيات بارزة من المشاهير والنجوم في مختلف أنحاء العالم. 

وفيما يستفيد البعض من خبرته الطويلة في مجال الجمال، يستغلّ آخرون المحبّة الجماهيرية التي يحظون بها ليلفتوا الأنظار إلى المستحضرات التي يقدّمونها.

وفي كثير من الحالات، نضيع نحن العميلات بشأن الخيارات الأنسب لنا سواء ارتبط الأمر بمنتجات المكياج أو بمستحضرات العناية بالبشرة.

أمّا في الآونة الأخيرة، ومع تسليط الضوء على ضرورة الحفاظ على الاستدامة في الطبيعة والبيئة، فقد كثر الحديث عن المستحضرات الطبيعية.

ولنفهم تماماً ماذا تعني المستحضرات الطبيعية، استعنّا بسيدة الأعمال الإماراتية سارة المراد، صاحبة المنتجع الصحّيThe Beauty Oasis Spa في إمارة عجمان. وتقول: "تختلف المستحضرات الطبيعية عن تلك العاديّة، لا سيّما للواتي يرغبن في الابتعاد عن المكوّنات الكيميائية". وتؤكّد هذه المنتجات فعاليتها بخاصّة أنّها تخلو من البارابين والسيليكون والروائح والمواد المسرطنة التي تمتصّها البشرة عادةً. وتناسب المستحضرات الطبيعية صاحبات البشرة الحسّاسة التي قد تتأثّر بأي مكوّن كيميائي يلامسها. 

أمّا بالنسبة إلى الخيارات الطبيعية التي تستطيعين الاستعانة بها للعناية ببشرتك، فاخترنا لك أبرزها من بعض العلامات التجارية الشهيرة.

رذاذ الحماية من أشعّة الشمس The Ritual of Karma Sun Protection Milky Spray من Rituals

كريم محيط العينين والشفتين Addict Eye & Lip Contour Cream من Alissi Bronte

منظّف البشرة Make A Difference Rejuvenating Cleansing Milk من Origins

زيت Pure Radiance Oil من True Botanicals

مقشّر الوجه Detoxifying Facial Scrub من Sukin

اقرئي أيضاً: اكتشفي الطريقة الطبيعية التي خلّصتني من الهالات السوداء والانتفاخ