الريتينول ضروري لبشرتك وأفضل الأطعمة والمستحضرات الغنيّة به

الريتينول أو الفيتامين أ النقي مصطلحان نسمعهما باستمرار حين يتمحور الموضوع حول البشرة والعناية بها، تماماً كما نسمع عن الفيتامين سي مثلاً. فعلى الرغم من أنّ والداتنا في الماضي اكتفين باستعمال المستحضرات الرائجة أو تلك التي نصحتهنّ بها صديقاتهنّ، بتنا نحن النساء اليوم نهتمّ بالمكوّنات التي نطبّقها ونركّز على الفوائد التي يقدّمها كل مكوّن.

ومن أفضل العناصر التي ينصح بها الخبراء والأطبّاء للعناية بالبشرة الريتينول أو ما يُعرف أيضاً بالفيتامين أ. فهو أشهر من نار على علم بفضل تأثيراته الإيجابية وأبرزها المساعدة على إزالة الخطوط الرفيعة والتخفيف من مظهر المسام وعلاج البثور وحب الشباب.

أمّا اليوم، فنركّز على فائدة جديدة لهذا الفيتامين ألا وهي مكافحة سرطان البشرة وتحديداً ثاني أكثر نوع شائع منه. فاستناداً إلى دراسة جديدة نشرتها الصحيفة الأجنبية JAMA Dermatology، يدرّ الفيتامين أ على البشرة بفوائد حين يتمّ استهلاكه داخل الجسم أي ضمن النظام الغذائي. وكلّما ارتفعت نسبة الفيتامين أ المستهلك في الوجبات، كلّما تراجع خطر الإصابة بأكثر أنواع سرطان البشرة شيوعاً ويسمّى Squamous cell carcinoma باللغة الإنجليزية.

انطلاقاً من ذلك، ولتحمي بشرتك تماماً من الداخل والخارج، اخترنا أن نعرض لك كيف تستطيعين إغناءها بالفيتامين أ أو الريتينول، سواء من خلال الطعام أو من خلال كريمات البشرة.

من خلال النظام الغذائي:

أغني وجباتك الغذائية بالأطعمة الغنية بالفيتامين أ، وأبرزها:

  • الجزر
  • البطاطا الحلوة
  • القرع
  • الخس
  • الفليفلة الحمراء
  • الشمام

من خلال كريمات البشرة:

للاستفادة من فوائد الريتينول على بشرتك، نعرض لك في ما يأتي بعض الكريمات والمستحضرات الغنية به:

Superstar Retinol Night Oil من Pestle & Mortar

Essential Shock Intense Retinol Fluid من Natura Bissé

Ageless Intensives Deep Wrinkle Moisture من Neutrogena

اقرئي أيضاً: مستحضرات بالذهب تستحق تجربتها على بشرة وجهك

 
شارك