الروتين الصباحي أساس صحّة بشرتك

لا يبدأ نهار المرأة العصريّة من دون عناية صباحيّة ببشرتها. فما هي الخطوات التي يتضمّنها هذا الروتين؟ وما هي المستحضرات التي لا يمكن الاستغناء عنها للتألّق ببشرة صحيّة طوال اليوم؟

العناية بالبشرة أكثر من أساسيّة، فتعزيز الإشراقة والتألّق ضروري. انطلاقاً من ذلك، استعنّا بـLejla Cas، اختصاصيّة البشرة الشهيرة وصاحبة علامة Knesko 
Skincare، لتطلعنا على أهميّة العناية الصباحيّة وعلى أبرز خطواتها.

أهميّة كبيرة
دائماً ما يُعتبر روتين العناية الصباحي طريقة رائعة للانطلاق في اليوم. فبعد ساعات الراحة ليلاً، تكون البشرة هي الأكثر نضارة. لذلك، لا بدّ من الاهتمام بها وتجهيزها للنهار أي حمايتها من الملوّثات البيئيّة بفضل مضادّات أكسدة قويّة وعامل حماية من أشعّة الشمس، فنساهم في تأخير الشيخوخة على المدى الطويل. 
مستحضرات لا يمكن الاستغناء عنها أشارت Cas إلى أنّها تعتبر أقنعة العيون، لا سيّما الغنيّة بالكولاجين، من المستحضرات التي لا يمكن الاستغناء عنها صباحاً. وقالت إنّها تلجأ إليها بنفسها، حتّى أنّها تبرّدها في الثلّاجة لتساعد في علاج الانتفاخ. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذه الخطوة أساسيّة، بخاصّة إن كنت أمّاً يتوجّب عليها أداء مهمّات كثيرة. بالإضافة إلى ذلك، يُعدّ الكريم الواقي من أشعّة الشمس إلى جانب السيروم المضادّ للأكسدة والمرطّب منتجات ضروريّة. 

فبأيّ ترتيب نطبّقها إذاً؟
لا بدّ أوّلاً من استعمال منظّف كريمي يزيل ما يزيد من الزيوت وما يتبّقى من المستحضرات المطبّقة ليلاً. بعد ذلك، على المرأة تخصيص 20 إلى 30 دقيقة من وقتها لإنعاش عينيها من خلال قناع خاصّ بهما. وبعد انقضاء هذه المدّة، لا تدعي السيروم المتبقّي من القناع يضيع هدراً إنّما وزّعيه على كامل وجهك وعنقك ومنطقة أعلى الصدر. أمّا الخطوة التالية، فتكون مع السيروم المضادّ للأكسدة يتبعه الكريم الواقي من أشعّة الشمس وبعده المرطّب. وتعتقد Cas أنّ تطبيق المستحضرات وفق هذا الترتيب يضمن حماية خفيفة للبشرة كما وطبقة أساس ناعمة للماكياج. 
وفي حال شعرت بجفاف إضافي، يمكنك إدخال بضع قطرات من زيت الوجه الخاص بك إلى الروتين قبل تطبيق الواقي من الشمس مباشرةً. وبالنسبة إلى التقشير، قومي به مرّتين كلّ أسبوع. 

العناية بالبشرة بين الشتاء والصيف
فيما يعني فصل الشتاء استخدام المزيد من المنتجات المرطّبة والزيوت لبشرة الوجه بغية إبعاد الجفاف عنها، لا بدّ من التركيز في فصل الصيف على وضع الكريمات الواقية من الشمس كما واللجوء إلى تركيبات أخفّ على البشرة بشكل عام. 

ألا تجرّد خطوة التنظيف البشرة من زيوتها الطبيعيّة؟
لأنّ هذه المعلومة ترتبط بالواقع بطريقة أو بأخرى، تفضّل Cas اللجوء إلى منظّف لطيف على البشرة فلا يسلبها زيوتها الطبيعيّة ما دامت المرأة لا تفرط في غسل وجهها أو تقشيره. فالاعتدال هو الأساس دائماً!

هل يمكن التألّق بالماكياج مباشرةً بعد مستحضرات البشرة أم يُفضّل الانتظار قليلاً؟
لأنّنا نحن النساء العصريّات في سباق دائم مع الوقت، كان لا بدّ من طرح تساؤلنا هذا على اختصاصيّة البشرة التي اعتادت العمل مع مشاهير ونجوم كثر. وبالنسبة إليها، يمكن تطبيق الماكياج مباشرةً بعد مستحضرات العناية بالبشرة، فلا تتعدّى فترة الانتظار الخمس دقائق. فمنتجات البشرة تضمن تطبيقاً سلساً للماكياج وتزيد جماليّته حتّى أنّها تضمن دوامه لساعات طويلة خلال النهار.