اتّبعي هذه النصائح للعناية ببشرتك حين تمارسين الرياضة

باتت ممارسة الرياضة عادة من العادات الصحية التي تحرص معظم النساء على اتّباعها في أيامنا هذه. فالجميع يعلم أهمية الرياضة على مختلف المستويات، سواء على صحة الجسم أو صحة العقل أو حتّى الصحة النفسية.

فمن جهة أولى، تساعد الرياضة على تقوية الجسم وتحسين القدرة على التحمّل وتحسين وضعية الجسم أيضاً. ومن جهة ثانية، في ما يتعلّق بصحة العقل، تساعد على تحسين القدرة على التركيز وتمنح قوة إضافية لاستكمال مختلف المهام. ولا تختلف اثنتان منا على أنّ ممارسة التمارين تساهم في تحسين المزاج والتخلّص من التوتّر وتهدئة الأعصاب.

ولتكون ممارسة الرياضة عادة صحية بامتياز، نقدّم لك اليوم مجموعة نصائح خذيها في الاعتبار للحفاظ على صحة بشرتك أثناء التمارين.

  1. نظّفي بشرتك قبل البدء بممارسة الرياضة وبعده: في كثير من الأحيان، تكونين في عملك قبل الذهاب إلى النادي الرياضي أو إلى المنزل لممارسة الرياضة. لذلك، انتبهي إلى أن تكون بشرتك نظيفة تماماً قبل البدء بخاصّة من أي لمسات مكياج، وذلك لتتيحي للمسام التنفّس تماماً. وبعد الانتهاء من الرياضة، تخلّصي من آثار التعرّق عن بشرتك فلا تنغلق المسام وتظهر البثور.
  2. بعد تنظيف البشرة عند الانتهاء من الرياضة، تشعرين بأنّها ساخنة للغاية وهذا أمر طبيعي. لذلك، استعملي رذاذاً منعشاً يرتكز في تركيبته إلى الورد أو اللافندر. وقد تساعد تركيبة الرذاذ على تعزيز الترطيب وعلى الاحتفاظ أيضاً بفوائد الكريم المرطّب في ما بعد.
  3. الترطيب خطوة أساسية بعد الرياضة، وذلك حين تعود البشرة إلى حرارتها الطبيعية بعيداً عن الاحمرار. واختاري في هذه الحالة مرطّباً تكون تركيبته خفيفة تنعش البشرة وترطّبها في آن.

انتبهي إلى شرب الكثير من الماء بعد الرياضة لأنّك خسرت نسبة منها في جسمك نتيجة التعرّق.

اقرئي أيضاً: اختاري مجموعة السيرومات هذه لتلبّي مختلف احتياجات بشرتك