إليك أبرز فوائد ماء الورد للوجه لتحصلي على بشرة رائعة

من أكثر الأمور التي تميّز عالم الجمال، العادات والاتّجاهات الجمالية التي تتوارثها الأجيال عبر الزمن. فعلى الرغم من مرور سنوات طويلة على بعض الصيحات، نلاحظ كم لا زالت تحافظ على رونقها! ونأخذ على سبيل المثال في هذا الإطار مكياج السموكي الذي يأسر النساء منذ أيام الفراعنه وحتّى اليوم.

وحتّى في عالم العناية بالبشرة، تتناقل النساء عادات كثيرة تعتمد في كثير من الأحيان على مكوّنات طبيعية مفيدة تماماً. ومن هذه المكوّنات، ماء الورد.

فكم من مرّة سمعت جدّتك تتحدّث عن فوائده للبشرة وتحدّث عن مزاياه مع والدتك وتحاورت مع صديقتك بشأنه!

ولذلك، نعرّفك اليوم على أبرز فوائد ماء الورد للوجه فتستفيدي منه وتحصلي على بشرة رائعة ونضرة:

  1. تحقيق توازن درجة حموضة البشرة، علمًا أنّ الحموضة هذه تتأثّر باستعمال الصابون على الوجه ومختلف منتجات الغسل والعناية، ما قد يسبّب أحياناً نمو البكتيريا وحتّى الإصابة بعدد من المشاكل الجلدية.
  2. المساعدة في علاج حب الشباب، قد لا تعلمين أنّ ماء الورد يساعد في التخلّص من الزيوت المفرطة في البشرة كما ويحدّ من نمو البكتيريا، وهذا ما يضمن بالتالي تخفيف مشكلة البثور وحب الشباب وحتّى الآثار التي تخلّفها.
  3. تنظيف البشرة والمسام، من أجمل المنظّفات التي يمكنك استعمالها على بشرتك ماء الورد. فهو يزيل الأوساخ والزيوت، فيمنع بالتالي انسداد المسام. كما وتستعمله حتّى نساء كثيرات عند إزالة المكياج أو حتّى بدلاً من التونر.
  4. تهدئة البشرة، أي التخفيف من تهيّجها واحمرارها بخاصّة أنّ ماء الورد يتميّز بخصائص مضادة للالتهايات، وهذا ما يضمن قدرته على المساعدة في علاج عدد من المشاكل الجلدية كالإكزيما مثلاً وحتّى على تحسين مظهر البشرة ولونها.
  5. ترطيب بشرة الوجه، تحتاج بشرة الوجه إلى ترطيبها بشكل مستمرّ للحفاظ على إشراقتها. ويمكن بالتالي استعمال هذا المكوّن الطبيعي الذي يرطّب بعمق ويُكسب البشرة مزيداً من النعومة أيضاً.
  6. الحدّ من علامات الشيخوخة، في الواقع، كثيرة هي العوامل التي تعزّز ظهور علامات الشيخوخة والتقدّم في السنّ كالتلوّث على سبيل المثال والتعرّض لأشعة الشمس. لذلك، يمكن الاستفادة من ماء الورد الغني بمضادات الأكسدة للمساعدة في علاج هذه المشكلة الجمالية والحماية من الشوارد الحرّة التي تؤذي البشرة وتضرّ بها.
  7. تقليل انتفاخ العيون، عالجي الإرهاق والانتفاخ الواضحين في المنطقة المحيطة بالعينين من خلال ماء الورد. فالمكوّن الطبيعي هذا يساعد على تعزيز الراحة في هذه المنطقة الحسّاسة من الوجه ويعالج تغيّر اللون الناتج.
  8. علاج حروق الشمس، نظراً لقدرته على تهدئة البشرة والتخفيف من التهاباتها.

اقرئي أيضاً: فوائد ماء الورد للمراة الحامل