أفضل مقشّر للجسم لبشرة ناعمة ومتجدّدة

لا شكّ في أنّ العناية بالبشرة باتت من أولويات كل امرأة عصرية. ولكنّنا، في كلّ مرّة نعتقد أنّنا أصبحنا على دراية تامّة بجميع المعلومات الضرورية واللازمة لنهتمّ بجمالنا وبأنفسنا على النحو الأمثل، نعود ونكتشف أموراً لم نكن على علم به.

وهذا أمر طبيعي! فمن جهة أولى، تواصل العلامات التجارية والدور العالمية إجراء أبحاث ودراسات كثيرة من شأنها الوصول إلى معلومات جديدة عن المكوّنات المستعملة وعن تفاعل الجسم والبشرة مع التركيبات المطوّرة... ومن جهة ثانية، تنشر مواقع التواصل الاجتماعي مختلف التجارب والاختبارات التي تقوم بها نساء عاديات نجحن في جمع عدد من المتابعين والمتابعات على صفحاتهنّ.

لنأخذ روتين العناية ببشرة الجسم على سبيل المثال! في الواقع، تهمل كثيرات العناية ببشرة الجسم فيما يولين كل الاهتمام لبشرة الوجه. غير أنّ هذا خطأ كبير يُرتكب! فبشرة الجسم تحتاج أيضاً إلى الاهتمام بها وترطيبها وتعزيز صحّتها وتقشيرها أيضاً.

نعم، تقشيرها!

أهمية تقشير بشرة الجسم

تماماً كما بشرة الوجه، تتعرّض بشرة الجسم للاعتداءات الخارجية كالتلوّث وآثار أشعّة الشمس ما فوق البنفسجية والأوساخ والغبار كما وتعاني من المشاكل الجمالية الاعتيادية كالجفاف والتشقّق ونقص الترطيب والبهتان... لذلك، لا بدّ من العناية بصحّتها بشكل عام وتخصيص أهمية كبيرة لتقشيرها مرّة واحدة أسبوعياً، من أجل التخلّص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها ومنحها حلّة متجدّدة ومشرقة.

أفضل مقشّر للجسم من العلامات التجارية

في الواقع، يمكن تقشير الجسم باللجوء إلى أي منتج من المنتجات التي تقدّمها العلامات التجارية. وقد اخترنا لك اليوم 5 من أفضل مقشّرات الجسم التي ننصحك بتجربتها.

Geranium Leaf Body Scrub من Aesop

Yo Glow Intense من Wishful

Sugared Koffie Almond Milk Scrub من Drunk Elephant

Gently Exfoliating Body Scrub Lavender من Kiehl’s

أفضل مقشّر للجسم تحضّرينه في المنزل

في المقابل، تستطيعين أيضاً تقشير بشرة جسمك بواسطة خلطات طبيعية تحضّرينها بنفسك في المنزل. وفي ما يلي، نطلعك على مجموعة من خلطات تقشير الجسم الفعّالة.

الخلطة الأولى: خلطة القرفة والزنجبيل

تحتاجين إلى ملعقة كبيرة من القرفة وملعقة كبيرة من الزنجبيل المبروش، بالإضافة إلى كوب من الملح الخشن وكوب من زيت اللوز. امزجي المكوّنات جميعها مع بعضها ثمّ وزّعي الخليط على كامل بشرة جسمك. وتُستعمل هذه الخلطة خلال الاستحمام، على أن تطبّقيها بحركات دائرية لمدّة 5 دقائق تقريباً. وبعد ذلك، تغسلينها بالماء الدافئ.

الخلطة الثانية: خلطة القهوة

امزجي كميات متساوية وكافية من القهوة والسكّر وزيت اللافندر، وافركي المزيج على جسمك بحركات دائرية. انتظري بضع دقائق، ثمّ اغسلي بشرتك بالماء الدافئ.

الخلطة الثالثة: خلطة السكّر والزيوت

امزجي ملعتقين كبيرتين من السكر البني مع بضع قطرات من زيت البابونج وربع كوب من زيت الزيتون. دلّكي جسمك بالخليك لبضع دقائق، ثمّ اغسليه بالماء الدافئ.

اقرئي أيضاً: أفضل 5 خلطات تقشير الجسم لبشرة ناعمة ومتجدّدة هذا الصيف