أفضل مرطب شفايف يمكنك استعماله لمحاربة الجفاف

تعاني نساء كثيرات منّا من جفاف الشفاه، بخاصّة في الأشهر التي تتدنّى فيها درجات الحرارة وترتفع فيها في المقابل نسبة الرطوبة. والجفاف في هذه المنطقة من الوجه مزعج بالفعل، لأنّه يؤدي إلى التشقّق وحتّى الشعور بالألم وسيلان الدماء في الحالات القصوى. ويكون جفاف الشفاه أحياناً ناتجًا عن مشاكل صحية أو جلدية، كما في حال الأكزيما وتناول دواء معيّن ومتابعة علاج للحدّ من ظهور البثور وحب الشباب وغيرها...

وفي الحالات جميعها، ينبغي البحث عن مرطب شفايف مناسب يحدّ من شعورنا بهذا الجفاف ويعزّز ترطيب الشفاه ويحسّن ملمسهما. فحين تكون الشفاه بصحة جيدة، يُتاح لنا التألّق بمكياج أجمل عليها.

لذلك، اخترنا لك مجموعة من أفضل منتجات ترطيب الشفايف:

Lip Butter Balm من Summer Fridays

إنّه مرطب شفاه مثالي لاستعماله على مدار العام، وهو يحتوي على زبدة الشيا وشمع نباتي من أجل تنعيم التشقّقات والجلد الميت على الشفاه وتعزيز الترطيب من العمق. وهو يتميّز أيضاً بطعم الفانيليا الذي ينسيك مشكلتك!

Lip Sleeping Mask من Laneige

يُستعمل هذا المرطّب في الفترة المسائية أي تتركينه على شفتيك طوال ساعات الليل، فتستفيدين من قدرته على ترطيب الشفاه وتنعيمها تماماً. ويتضمّن هذا المنتج الفيتامين سي كما ومضادات أكسدة مستخلصة من التوت. ولو أحببت استعماله خلال ساعات اليوم، جرّبي ذلك واضمني لك إطلالة متجدّدة.

The Lip Balm من Augustinus Bader

لا يساعدك مرطّب الشفاه هذا على معالجة الجفاف وحسب، بل أيضاً على معالجة الشيخوخة في هذه المنطقة من الوجه. وتحتوي تركيبته على الفيتامين ه وشمع كانديليلا.

Rêve De Miel Ultra Nourishing Lip Balm من Nuxe

يحظى مرطّب الشفاه هذا بشعبية كبيرة بين أوساط محبات الجمال والعناية بالبشرة، بخاصّة أنّ تركيبته الشمعية تغمر الشفاه تماماً وتعالج جفافها من دون أن تشعري بأي أثر دهني عليها ومن دون لمعان مزعج.

Baume de Rose Balm من By Terry

يحتوي هذا المرطّب على السيراميد وزبدة الشيا ويساعد بالتالي على إصلاح حاجز الرطوبة الطبيعي للشفاه.

Butterstick Lip Treatment من Kiehl’s

تحبّ كثيرات استعمال مرطّب ملوّن للشفاه، ويُعتبر هذا خياراً رائعاً بخاصّة أنّه يوفّر أيضاً وقاية من أشعة الشمس مع عامل الحماية 25.

Instant Light Lip Oil من Clarins

صحيح أنّ المرطّب هذا يأتي في تركيبة الزيت،غير أنّه يعالج الجفاف من دون أن تشعري بأنّه لزج. وهو يمنح الشفاه أيضاً لمعاناً رائعاً!

اقرئي أيضاً: حيلة جديدة على تيك توك! مكياج العيون بواسطة قلم الشفاه

 
شارك