ما هو عطر الملكة إليزابيث؟

صحيح أنّنا من سكّان العالم العربي وأنّنا نعيش في منطقة الشرق الأوسط، غير أنّ انفتاح العالم وتحوّله إلى شبكة مترابطة بفضل الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي جعلنا نهتمّ بكلّ ما يحدث في أي بقعة من الأرض.

وبالطبع، تختلف اهتمامات كلّ منّا بحسب شخصيتها وأسلوب حياتها وتفضيلاتها الخاصّة. فمنّا من تحبّ متابعة الرياضة ومنّا من تفضّل أخبار السينما والتلفزيون...

ولكن، من الجوانب التي تفضّلها معظمنا إن لم نقل جميعنا، الجمال وكلّ أخبار المكياج والعطور والعناية بالبشرة والشعر والأظافر! ونحن لا نحبّ الاطّلاع فقط على نصائح وحيل الخبراء ومتابعة الفيديوهات التعليمية على مختلف المواقع، بل يهمّنا أيضاً أن نكتشف أسرار النجمات والشهيرات الجمالية.

ومن الشخصيات التي لطالما لفتت الأنظار إليها، الملكة إليزابيث! ومن أكثر التساؤلات الجمالية التي تُطرح عنها، "ما هو عطر الملكة إليزابيث؟".

في الواقع، يُقال إنّ الملكة تُفضّل مجموعة من العطور المتعدّدة غير أنّ الحديث يركّز بشكل خاصّة على إصدارين اثنين.

من جهة أولى، يُقال إنّ الملكة تفضّل عطر وايت روز White Rose من علامة فلوريس Floris البريطانية وقد تألّقت به يوم زفافها من الأمير فيليب في العام 1947، ما يجعله محبّباً إلى قلبها. وتتميّز تركيبة هذا العطر الذي صدر في العام 1800 بأنّها مزيج زهري يتداخل إليه القرنفل الحار وزهرة البنفسج والياسمين والسوسن والمسك والعنبر. وتجدر الإشارة إلى أنّ علامة فلوريس Floris تحمل موافقة ملكية، ما يلمّح في هذا الإطار إلى تفضيل ذي طابع ملكي.

أمّا العطر الثاني الذي يُقال إنّ الملكة تفضّله أيضاً، فهو عطر لور بلو L’Heure Bleue من دار غيرلان Guerlain العالمية الشهيرة. وفي الواقع، يعود هذا الإصدار إلى العام 1912 وقد تمّ ابتكاره ليترجم حلول المساء مع غياب الشمس إنّما قبل حلول الليل أي الظلام، وذلك في إشارة إلى الوقت الذي ينسجم فيه المرء بشكل متجدّد مع العالم والضوء بحسب جاك غيرلان. وبالنسبة إلى تركية هذا العطر، فهي حامضية بأريج حلو وحار في آن مع نفحات اليانسون والبرغموت أيضاً.

اقرئي أيضاً: الملكة إليزابيث في شبابها...صور تؤكد جمالها الأيقوني

 
شارك