مأكولات تسبب شيخوخة البشرة

لا يقتصر الاهتمام بالبشرة على استخدام الكريمات ومستحضرات التجميل، فمن خلال تصرفات وعادات يومية بإمكاننا أن نحميها من الإصابة بأعراض الشيخوخة المبكرة. لذلك، نستعرض أمامك أصنافاً غذائية عليك الابتعاد عنها قدر المستطاع كي تحافظي على شباب بشرتك لأطول وقت ممكن.

الأطعمة شديدة الحلاوة

هل أنت من محبات الحلويات والمشروبات الغازية الغنية بالسكر؟ عليك التقليل منها حالاً إذا رغبت في حماية بشرتك، فأجدد الدراسات تؤكد أنّ كثرة استهلاكها تضعف جهاز المناعة بشدّة، ما يسهّل الإصابة بالعدوات البكتيرية التي تتسبّب بمشاكل مختلفة للبشرة.

اللحوم المشويّة أكثر من المعتاد

تزيد اللحوم الحمراء لا سيما المشوية بشكل مبالغ فيه من الالتهابات في الجسم، ما يخفض فرز الكولاجين الذي يجدد خلايا البشرة، كما أن الدهون الموجودة فيها تتخزن أسفل الجلد وتؤثر سلباً على شبابه وصحته.

الأبيض اللذيذ

لا شيء يحسن مذاق الطعام إلا الملح ولكن حين تعرفين مضاره ستحاولين تخفيفه في طعامك، فهو يتسبب بانتفاخ الوجه واليدين والقدمين ويؤثر سلباً على صحة الجلد فيسرع من شيخوخة البشرة ويزيد من احتمال ظهور شوائب لا ترغبين في رؤيتها.

الوجبات المقليّة

صحيح أنها شهية ولكن مضارها كثيرة، فهي تحتوي على الدهون المتحوّلة التي تتراكم في الجسم، ما يؤدي إلى بطء في الدورة الدموية يليه انسداد مسام البشرة وظهور الحبوب والكلف والتجاعيد.

الأجبان

هل تتناولين الأجبان بكثرة خلال الفطور أو العشاء؟ اعلمي إذاً أنه عليك التخفيف منها لأن معظم أصناف الأجبان الصفراء تحتوي على الدهون المشبعة التي تسبب كثرتها الالتهابات وما ينتج عنها من تفاوت لون البشرة والاحمرار وظهور الرؤوس السوداء والبثور. لذلك، خففي من تناولها واستبدليها بالأصناف الصحية كالبيض والبقول كالفول والعدس.

إقرئي المزيد: فوائد العسل للبشرة الجافة